الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 8-12-2015

الوضع العام:

جددت طائرات التحالف الدولي قصفها لمناطق في منطقة الشدادي ومحيطها في ريف الحسكة الجنوبي, فيما استهدف طائرات التحالف الدولي  مواقع تنظيم الدولة  بريف الشدادي  ومنطقة صوامع بلدة مركدة جنوب الحسكة ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر تنظيم الدولة.

فيما انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بريف بلدة الهول شرقي الحسكة شمال شرقي سوريا ما ادى لاصابة مقاتلة من وحدات حماية المرأة ‹YPJ› .وبحسب المعلومات ” دارت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية  من جهة ,وعناصر تنظيم الدولة من جهة اخرى,بالريف الجنوبي لبلدة الهول ومعلومات عن تفجير التنظيم لعربتين مفخختين في المنطقة ما ادى لوقوع خسائر بشرية بين الطرفين.

فيما ارتكبت طائرات التحالف امس مجزرة بحق عشرات المدنيين إثر استهدافها لقرية الخان جنوب الهول ما ادى الى وفاه الطفل محمد علي سلمان العبدلله في العناية المشددة كان احد المصابين جراء الاستهداف نتيجه تأثره بجروح وحروق نتيجه قصف طيران التحالف لقرية الخان جنوب الهول .

وما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وعناصر تنظيم الدولة  من طرف اخر، في منطقة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، وتترافق الاشتباكات مع تحليق مكثف لطائرات حربية تابعة للتحالف في سماء المنطقة وقصف على مواقع التنظيم فيها.وأنباء عن الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

من جهة اخرى” يواصل تنظيم الدولة القصف على قرى في الريف الغربي لمدينة كوباني بالاسلحة الثقيلة ، ما أسفر عن جرح مدني واحد، والحاق أضرار كبيرة في المنازل والحقول الزراعية

11755831_641861465949139_7394527819176542742_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى