نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 20-12-2015

ادلب :
-ألقت طائرات روسية اكثر من 12 صاروخ دفعة واحدة على الاحياء السكنية الجنوبية في مدينة ادلب ، إضافة لغارة استهدفت وسط شارع الجلاء الذي يعتبر السوق الرئيسي في المدينة، كما استهدف بغارة أخرى مبنى حكومي، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 70 شخص “40 من ادلب و 30 مجهولي الهوية” و سقوط عشرات الجرحى .
-نجاة القيادي في حركة أحرار الشام ( فضل العكل ) من محاولة اغتيال أمام منزله في بلدة كفرنبل .

حلب :
-نجاة القائد العسكري في “تجمع فاستقم كما أمرت” عبد الرحمن بسوت الملقب “مختار”، من محاولة اغتيال استهدفته في “ريف حلب الجنوبي” جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت قرب سيارته , وتأتي المحاولة بالتزامن مع الهجمة التي تشنها القوات الإيرانية على قطاع خان طومان منذ فجر اليوم، حيث استهدف الطيران الروسي بلدة الزربة وخان طومان والبرقوم بأكتر من ٣٦ غارة وسط اشتباكات بين الثوار وقوات النظام بمحيط خان طومان في محاولة قوات النظام التقدم، تمكن الثوار خلالها من أسر ثلاثة مقاتلين أجانب يقاتلون مع النظام.
-استهدف الطيران الحربي بلدة كفرناها في الريف الغربي بغارة جوية وأنباء عن وقوع إصابات كما استهدف بلدة خان العسل بغارة جوية آخرى واقتصرت الاضرار على الماديات.
-الطيران المروحي التابع للنظام يستهدف حي الراشدين جنوب مدينة حلب ببرميلين متفجرين .
-الثوار يدمرون رشاش عيار (14.5) على جبهة الحميرة في الريف الجنوبي عبر استهدافه بصاروخ تاو .

ريف دمشق :
-ارتقاء الشاب بهاء عساف من بلدة مضايا جراء انفجار لغم أرضي به أثناء محاولته إحضار الطعام لعائلته.
-ألقى الطيران المروحي “18” برميل متفجرة خلال طلعة جوية على مدينة داريا في الغوطة الغربية تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي بانجاه الجبهة الغربية للمدينة فيما فجرت قوات النظام نفقاً في الجبهة الشمالية للمدينة.

حمص :
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على مدينة الرستن وبرميلين على قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي.

دير الزور :
إعدام الشاب “سامر عماد البطاح” أحد عناصر #تنظيم_الدولة بتهمة التعامل مع جهات خارجية.
درعا :
-اشتباكات بين قوات النظام وفصائل الثوار على أطراف بلدتي الشيخ مسكين وابطع، في محاولة قوات النظام التقدم باتجاه الشيخ مسكين من جهة بلدة قرفا.
-اشتباكات بين قوات النظام والثوار على أطراف بلدة انخل من جهة اللواء 15 .

حماة :
-الثوار من جيش العزة التابع للجيش الحر يتمكنون من تدمير دبابة بالقرب من حاجز مفرق لحايا بريف حماة الشمالي عن طريق استهدافه بصاروخ تاو.

اللاذقية :
الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات جوية على قرى جبل التركمان دون وقوع اصابات.

موجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى