الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 4-1-2016

الوضع العام:

ما تزال قوات النظام تقصف العديد من المدن والبلدات في محافظة درعا رغم الأجواء العاصفة والماطرة حيث شنت المقاتلات الحربية الروسية ستة غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في بلدة قرفا واللواء 12 بالقرب من ازرع.

وفي ذات السياق تعرضت مدينة داعل وبلدة ابطع لقصف مدفعي من قوات النظام في اللواء 12، مما تسبب بسقوط جرحى من المدنيين بينهم نساء واطفال في بلدة ابطع.

أيضاً تعرضت مدينة نوى لقصف مدفعي من قوات النظام في بلدة السحيلية، مما تسبب بسقوط اثنين واصابة عدد آخر من المدنيين.

وفي الريف الشمالي قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من اللواء 15 مدينة انخل، مما تسبب بسقوط فناة واصابة ستة ٱخرين من عائلة واحدة، إضافة لدمار كبير في الأبنية السكنية.

وفي مدينة درعا قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ حي طريق السد بدرعا البلد، وسقط على إثره عدد من الجرحى بين المدنيين إضافة للدمار في الأبنية السكنية.

فيما دارت اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات االأجنبية مع فصائل من الثوار أهمها ” جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى وفرقة الحمزة” وغيرها، وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين، حيث أعلنت فصائل الثوار اليوم عن إطلاق معركة تهدف لاستراد النقاط التي خسرتها في وقت سابق.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل من الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك ” وغيرها وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

بصر الحرير اثار الدمار 20-5-2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى