الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 6-1-2016

الوضع العام:

واصلت اليوم طائرات النظام الحربية التحليق في أجواء درعا مستهدفتاً عدة مناطق ومخلفة عدد من القتلى والجرحى حيث سقط قتلى وجرحى ي مدينة نوى بريف درعا بعد أن استهدف الطيران الحربي بثلاثة غارات جوية اثنتان منها في منطقة الحجاجية شرقي المدينة، إضافة لقصف مدفعي قامت به قوات النظام ببلدة السحيلية واستهدف المدينة، مما تسبب بدمار في الأبنية السكنية.

وفي مدينة الشيخ مسكين شنت الطائرات الحربية خمسة غارات جوية على المنطقة الشمالية من المينة وغارة على بلدة ابطع المجاورة، في ضل قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، استهدف المنطقتين.

وفي ريف درعا الغربي استهدفت قوات النظام بالمدفعية من تل الخظر مدينة طفس، مما تسبب بدمار في الأبنية ولم ترد أنباء عن إصابات.

فيما تواصلت الاشتباكات اليوم في مدينة الشيخ مسكين بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع عدد من فصائل الثوار اهما “جيش اليرموك وفرقة الحمزة وفرقة شباب السنة وألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وحركة المثنى الإسلامية” وغيرها، وقد تمكنت الفصائل اليوم من تدمير دبابتين ومضاد رشاش من عيار 14.5 ملم إضافة لإصابة وقتل عدد من قوات النظام في اللواء 12 وكتيبة النيران، والتي اشتدت الاشتباكات بالقرب منهما.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات أيضاً بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها مع عدد من فصائل الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرهم، وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

درعا-نوى-141

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى