الشأن السوري

إدلب 12-3-2014

ادلب :

  قـــــصف :

شهدت خان شيخون قصف مدفعي من معسكر الخزانات استهدف الحي الغربي واطراف المدينة . كما تم استهداف الطريق الواصل بين خان شيخون و كفرسجنة بصاروخ أرض أرض عنقودي أثناء عبور المدنيين من على الطريق دون وقوع اصابات.

وفي جبل الزاوية تعرضت بلدة الرامي  لقصف بالدبابات من حاجز القياسات استهدف احد المنازل والاضرار مادية فقط

وكما تعرضت مدينة معرة مصرين للقصف من قوات النظام المتمركزة ببلدة الفوعة وكفريا وسجل سقوط عدة قذائف ادت  لوقوع اصابات في صفوف المدنين.

اشتباكات :

ضمن معركة خان شيخون بوابة حماه بريف إدلب الجنوبي لايزال الثوار يدكون ماتبقى من حواجز حول المدينة لإكمال فك الحصار عن مدينة خان شيخون بشكل كامل حيث جرت اشتباكات عنيفة خاضها تحالف المهاجرين والأنصار ولواء الأمة وجبهة النصرة وفصائل اخرى ضد قوات النظام على حاجز السلام الواقع غربي المدينة  في حين قام مجاهدين فيلق الشام بإمطار حاجز الضهرة برشاشات ال 14.5 و رشاشات البي كي سي .

وفي الريف الغربي  ردا على المسيرات المؤيدة الكاذبة في جسر الشغور وأجبار الأهالي على الخروج بهذه المسيرات قام لواء الحرية الإسلامي باستهداف دورية لقوات النظام في شارع زكي الأرسوزي مما ادى لوقوع عناصر الدورية بين قتيل وجريح وإحراق صالة سمير فيزو الذي يعمل بها الشبيح ماجد أكتع الداعم للمسيرات المؤيده.

وكما قامت الجبهة الإسلامية بدك معاقل قوات النظام في حاجز عين شيب الواقع على الكورنيش الجنوبي لمدينة إدلب بمدافع جهنم وقذائف الهاون وتم تحقيق اصابات محققة ومقتل عدد من قوات النظام وكما قامو بالتصدي للطيران الحربي في سماء بلدة تفتناز.

ادلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى