الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 9-1-2016

الوضع العام:

حلقت اليوم من جديد الطائرات الحربية والمروحية في سماء محافظة درعا، وواصلت مدفعيات النظام قصفها لعدة مناطق حيث شنت الطائرات الحربية الروسية اثنا عشرة غارة جوية على مدينة الشيخ مسكين، وذلك في ضل قصف مدفعي وصاروخي متواصل وعنيف من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية استهدف المدينة.

بينما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي من درعا، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، إضافة لمارٍ كبير في الأبنية السكنية.

أيضاً ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية واقتصرت الأضرار على المادية.

بينما تعرضت مدينة داعل هي الأخرى لإلقاء برميلين من الطيران المروحي على المدينة، مما تسبب بسقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى أن أحد البراميل سقط بالقرب من مشفى نبض حوران بالمدينة، مما تسبب بخروجه عن الخدمة نتيجة الاضرار التي طالت بناء المشفى.

وفي منطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي من درعا، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة عاسم ولم ترد أنباء عن إصابات.

الجدير بالذكر أن تحليقاً مكثفاً لطيران الاستطلاع شهدته معظم مناطق ومدن محافظة درعا وفي مدينة درعا قصفت قوات النظام من كتيبة المدفعية 285 أحياء درعا البلد بالمدفعية والصواريخ، وتركز ذلك على حي المنشية بدرعا البلد، ولم ترد أنباء عن إصابات.

على صعيد الاشتباكات

ما تزال الاشتباكات متواصلة في مدينة الشيخ مسكين بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع عدد من فصائل الثوار اهما “جيش اليرموك وفرقة الحمزة وفرقة شباب السنة وألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وحركة المثنى الإسلامية” وغيرها، وقد حاولت قوات النظام اليوم التقدم باتجاه المدينة من الجهة الشرقة والشمالية في ضل غطاء ناري من مدفعيات اللواء 12 وغطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية، فيما تصدت لهم فصائل الثوار وكبدتهم خسائر بالعدد والعتاد.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والميليشيات الداعمة لها مع عدد من فصائل الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرهم، وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى