نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 12-1-2016

حلب :
-الطيران الحربي الروسي يشن خمس غارات على بلدتي ” حيان وبيانون ” ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين.
-الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات على قرى ” رتيان ومعرسته الخان وحردتنين “في ريف حلب الشمالي ما اسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين في معرسته الخان .
-الطيران الحربي الروسي يشن “15” غارة جوية على مدينة ” منبج ” في ريف حلب الشرقي.
-مجهولين يخطفون الناشط الإعلامي والإغاثي محمود حسن من منزله في حي الصاخور.

حمص :
-الطيران الحربي الروسي يستهدف مدينة الرستن بثلاث غارات وغارة على قرية طلف بالحولة في ريف حمص الشمالي.
-قصف مدفعي يستهدف بلدة حربنفسة من حواجز قرية جدرين في محاولة من قبل قوات النظام اقتحام بلدة حربنفسة بريف حماة الجنوبي.

ريف دمشق :
-الطيران الحربي يستهدف مدينة دوما بصاروخين عنقوديين استهدف أحدها سوقاً شعبياً مما أدى لارتقاء شخص وسقوط العديد من الجرحى.
-المقاتلات الحربية تستهدف روضة اطفال في بلدة دير العصافير أثناء تواجد الاطفال بداخلها بغارة جوية ما ادى لارتقاء ثلاثة اشخاص  وعشرات الجرحى.
-ارتقاء “5” أشخاص في مدينة ‫ ‏داريا‬ ثلاثة منهم قضوا جراء سقوط قذيفة هاون وواحد جراء اصابته رصاص قناصة في منطقة الجمعيات والأخير قتل جراء القصف بالبراميل المتفجرة.
-‏انفجار‬ ضخم سمع دويه في مدينة ‫ ‏حرستا‬ وذلك جراء قيام ‫ ‏قوات النظام‬ بحفر نفق إلى أحد الأبنية المحررة في منطقة الجمعيات ثم تلغيمه وتفجيره.

اللاذقية :
-معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام والميليشيات الإيرانية والأفغان في محيط مدينة سلمى وسقوط ترتياح والقلعة والمغيرية بأيدي النظام بعد مقتل 7 عناصر منهم.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام وميليشياته داخل مدينة سلمى في محاولة من  النظام السيطرة على المدينة وارتفاع عدد قتلى النظام إلى 16 اضافة لعدد كبير من الجرحى وتمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام.

حماة :
-غارة من الطيران الروسي تستهدف اطراف بلدة طلف بريف حماة الجنوبي ولا انباء عن وقوع اصابات.
-أمهلت قوات النظام‬ كل من قرى دير الفرديس وحربنفسة التابعتين لريف حماة مدة ساعتين فقط لإخلاء القرى متوعدة بهدم القرى على رؤوس ساكنيها ، ما أسفر عن حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مدينة الحولة‬.

درعا :
-الطيران المروحي يستهدف مدينة الشيخ مسكين بعدة براميل متفجرة , في ظل اشتباكات عنيفة تدور على أطراف مدينة الشيخ مسكين، بين قوات النظام وفصائل الثوار.
-قوات النظام في اللواء 12 تستهدف بالمدفعية الثقيلة بلدة بصر الحرير فيالريف الشرقي ، ولا أنباء عن اصابات.

12510369_707684872700131_1078383353602353138_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى