الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 13-1-2016

الوضع العام:

شنت طائرات النظام والطائرات الروسية عدة هجمات عنيفة وتركزت على مدينة الشيخ مسكن وما حولها حيث شنت الطائرات الحربية الروسية ثمانية غارات على الشيخ مسكين، بينما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على المدينة، كما واستمرت مدفعيات النظام بقصف المدينة بوابل من القذائف المدفعية والصواريخ من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، ولم ترد أنباء عن إصابات.

أيضاً شنت الطائرات الحربية عدة غارات على مدينة نوى وغارة على تل الجموع وأخرى على بلدة الشيخ سعد غربي نوى، بينما قصفت قوات النظام من بلدة السحيلية مدينة نوى بعدد من قذائف المدفعية، ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية.

كما وشنت الطائرات الحربية أربعة غارات متتالية على منطقة “مساكن جلين” بريف درعا الغربي، واقتصرت الاضرار على المادية.

بينما بريف درعا الشمالي ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة الحارّة ثم تلي ذلك قصف مدفعي من قوات النظام في الفرقة التاسعة استهدف مدينة الحارة ومدينة انخل، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين ودمار في الأبنية السكنية.

وفي الريف الشرقي قصفت مدفعيات قوات النظام من اللواء 12 والفوج 175 بلدتي الحارك وناحتة، ولم ترد أنباء عن اصابات.

في ذات السياق قامت فصائل الثوار بقصف نقاط تمركز قوات النظام باللواء 12بازرع والفوج 175 بعدد من قذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، كما وقصفت فصائل الثوار اللواء 82 وكتيبة النيران براجمات الصواريخ أيضاً.

على صعيد الاشتباكات:

دارت اشتباكات متواصلة في مدينة الشيخ مسكين بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع عدد من فصائل الثوار اهما “جيش اليرموك وفرقة الحمزة وفرقة شباب السنة وألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وحركة المثنى الإسلامية” وغيرها، وذلك على عدة جبهات من مدينة الشيخ مسكين وكانت أقوى تلك الاشتباكات في الحي الشمالي، بينما تصدت فصائل الثوار لمحاولات قوات النظام المستمرة بالتقدم نحو المدينة.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات بين قوات النظام مع فصائل من الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرهم على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

وفي مدينة انخل دارت اشتباكات متقطعة بالقرب من اللواء 15 بين عدد من فصائل الثوار “جبهة ثوار سوريا وفرقة الحمزة والوية مجاهدي حوران” مع قوات النظام المتواجدة داخل اللواء.

رعي-الأبقار-بريف-درعا-الغربي-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى