الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 14-1-2016

الوضع العام:

تواصلت اليوم حملة قوات النظام بغطاء جوي روسي على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا حيث شنت المقاتلات الحربية الروسية أكثر من عشرة غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، مما تسبب بارتقاء مدني ودمار كبير في الأبنية.

وفي ريف درعا الشرقي قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من اللواء 12 بلدتي الحراك وبصر الحرير، ولم ترد أنباء عن اصابات بشرية.

أما في مدينة درعا فقد قصفت قوات النظام من الكتيبة 285 احياء درعا البلد وبلدة النعيمة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين بينهم نساء واطفال.

فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع عدد من فصائل الثوار أهمها ” جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى ” وغيرها وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين، في ضل محاولات مستمرة من قوات النظام التقدم باتجاه المدينة.

وفي بلدة النعيمة دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع فرقة فلوجة حوران على أطراف البلدة كما دارت اشتباكات مماثلة بين قوات النظام من جهة ولواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك من جهة أخرى في حي المنشية بدرعا البلد.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى