نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 15-1-2016

-ادلب :
-خروج مظاهرة في مدينة معرة النعمان نصرة للجيش الحر‬ و لفصيل البلدة ‫‏الفرقة_13‬ و ذلك بعد اكثر من سنة من توقف الحراك المدني فيها .
-الطيران الروسي يشن غارة جوية استهدفت بلدة الرامي بجبل الزاوية وغارة على مدينة جسر الشغور بريف ادلب الغربي دون تسجيل إصابات .

حلب :
-اشتباكات بين الثوار والوحدات الكردية مدعومة بفصيل جيش الثوار على محور العلقمية و كشتعار بريف حلب الشمالي في محاولة للوحدات الكردية التقدم والسيطرة على استراد حلب غازي عنتاب .
-قوات النظام تسيطر على ثلاث قرى جديدة و هي “العبوية , العاجوزية , الملتفة” بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة وتواصل تقدمها باتجاه مدينة الباب وتقترب من المدينة.

دير الزور :
-طائرات روسية تلقي مساعدات انسانية على حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة لقوات النظام‬ في دير الزور‬ وقوات النظام تستولي عليها.
-مستوى مياه نهر الفرات في دير الزور يصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عشر سنوات ويتسبب في غمر المزيد من الأراضي الزراعية .
-تنظيم الدولة يجري دورات شرعية للتجار وأصحاب المحال التجارية في دير الزور والرقة تشمل الفقه والعقيدة و فقه البيع وذكر مصدر تابع للتنظيم أن الدورات ستستمر لحين تغطية جميع أصحاب المحال التجارية والتجار .

اللاذقية :
-الطيران المروحي يستهدف محاور الاشتباكات في محيط بلدة سلمى في جبل الأكراد بالبراميل المتفجرة .
-قوات النظام تستهدف محاور الاشتباكات في محيط بلدة سلمى و عدة قرى في جبل التركمان بالقذائف المدفعية و الصاروخية .

ريف دمشق :
-قوات النظام تستهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بصاروخين عنقوديين مما أدى لارتقاء “4” أشخاص وسقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين.
-الطيران المروحي يلقي “6” براميل متفجرة على مدينة داريا‬ في الغوطة الغربية‬ وسط قصف مدفعي وتحليق لطيران الاستطلاع في الأجواء.
-ارتقاء شخصين و سقوط عدد من الجرحى جراء قصف‬ مدفعي استهدف بلدة زملكا‬ ، فيما ارتقى ثلاثة اشخاص من مدينة ‫‏حمورية‬ في  جراء القصف المدفعي الذي استهدف البلدة.
-الطيران الحربي يستهدف كل من بلدة بالا وبزينة في منطقة ‫ ‏المرج‬ في  الغوطة الشرقية‬ بعدة غارات جوية.

القلمون :
-تفجير مبنى سكني في حي العضيمة على أطراف مدينة ‫ ‏الزبداني‬ من قبل  قوات النظام‬ وعناصر ‫ ‏حزب الله‬ استكمالا لحملة التدمير الممنهج في المدينة ومحيطها.
-دخول سيارة تابعة للأمم المتحدة‬ برفقة عيادة طبية متنقلة إلى بلدة مضايا‬ لمعاينة بعض الحالات المرضية والجرحى.

حمص :
-الطيران المروحي يلقي “5” براميل متفجرة على قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي مخلفاً دمار في الأبنية السكنية .
-هجوم مكثف لقوات النظام‬ منذ الصباح على بلدة  حرب نفسه‬ المتاخمة لمنطقة الحولة‬ والتابعة لريف حماة الجنوبي‬ بتغطية نارية كثيفة من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ, بينما استهدف الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة بلدات طلف‬ و حرب نفسه ومدينتي كفرلاها‬ وتلدو‬ وتلذهب‬ في الحولة في الريف الشمالي ، أما في الريف الشرقي فقد شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية مستهدفا مدينة ‫ ‏القريتين و تدمر‬ ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين.

حماة :
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بالخطأ حاجز مفرق قرية اللحايا بريف حماة الشمالي مما أدى لتدمير عدة آليات داخل الحاجز ومقتل عدد من العناصر التابعين للنظام .
-قوات النظام‬ المتمركزة في معسكر جورين‬ تستهدف عن طريق الخطأ بالقذائف الصاروخية حاجز ‫ ‏الحاكورة‬ التابع لقوات النظام، بعد استهدافه من قبل مدفعية ‫ ‏الثوار‬ وانباء عن قتلى في صفوف عناصر النظام هناك.

12565387_709511185850833_7803331758068801482_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى