الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 17-1-2016

الوضع العام:

استمرت الطائرة الروسية وطائرات النظام المروحية بقصف مدن وبلدات درعا حيث شنت المقاتلات الحربية الروسية أكثر من ستة غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، ما تسبب بدمار كبير في الأبنية السكنية هناك.

وفي ذات السياق تعرضت بلدة طيسيا على الشريط الحدودي مع الاردن لغارتين جويتين من الطيران الروسي، ولم ترد أنباء عن اصابات.

أيضاً ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة الغارية الغربية، فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية والرشاشات من مطار الثعلة وقرية سكاكا الطريق الواصل بين بلدات الغرايا والكرك ورخم، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى وفي الريف الشمالي ألقى الطيران المروحي ستة براميل متفجرة على بلدة كفر ناسج ومحيطها، ولم ترد أنباء عن اصابات.

فيما دارت اشتباكات عنيفة اليوم بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع فصائل من الثوار أهمها “جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى” وغيرها وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وقد شنت اليوم فصائل الثوار هجوماً معاكساً في محاولة لاسترداد النقاط التي خسروها، وتمكنت الفصائل من السيطرة على عدد من الأبنية السكنية بالحي الشمالي إضافة لقتا وإصابة عدد من قوات النظام.

وفي مدينة درعا دارت اشتباكات متقطعة أيضاً على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين قوات النظام وفصائل من الثوار أهمها “لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك ” وغيرها.

قمة تل الحارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى