نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 18-1-2016

اللاذقية :
-أطلقت  عدد من الفصائل الثورية معركة في جبل التركمان بريف اللاذقية تحت مسمى “رص الصفوف” و ذلك لاسترجاع بعض النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا , حيث تمكنوا من استعادة السيطرة على  تلة الزيتونةو تلة أبلق وقرية عطيرة وعدد من التلال المحيطة في القرية ولا تزال الاشتباكات مستمرة.
الثوار‬ يدمرون بصاروخ ‫‏تاو‬ دبابة تابعة لقوات النظام‬ على تلة ‫‏عطيرة‬ في ‫‏جبل التركمان‬ بريف اللاذقية ومقتل وجرح من كان فيها.

دمشق :
-انتشار أمني شهده محيط مبنى الإذاعة و التلفزيون في ساحة الأمويين بالعاصمة دمشق حيث شوهدت سيارات محملة برشاشات و سيارات تعقب الإشارة،فيما سقطت قذيفة هاون في محيط ساحة السبع بحرات.

دير الزور :
-يقوم تنطيم الدولة‬ بحشد المئات من عناصره المتواجدة في مختلف مناطق دير الزور، وذلك لدعم تواجده في كل من البغيلية ومستودعات عياش‬ ، وقد وصلت كل من كتيبة البتار وجيش الخلافة التابعين لتنظيم الدولة‬ الى مدينة ديرالزور، كما وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المدينة قادمة من ‫‏الرقة‬ لمساندة التنظيم في اشتباكاته مع قوات النظام، حيث تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على مشفى القلب في مدينة دير الزور و ال‏اشتباكات‬ تقترب من حي الجورة.

حمص :
-الطيران الحربي ينفذ خمس غارات جوية على أطراف مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية تيرمعلة.
-قوات النظام تغلق معبر تل عمري بساتر ترابي لمنع مرور السيارات ويعتبر معبر تل عمري هو المعبر الوحيد لريف حمص الشمالي .

الرقة :
-استهدف طيران التحالف مواقع تابعة لتنظيم الدولة‬ في الأطراف الجنوبية لبلدة عين عيسى‬، تزامناً مع ‫‏اشتباكات‬ عنيفة بين تنظيم الدولة و الوحدات الكردية‬.

ادلب :
اشتباك بين عنصرين من تنظيم ‫‏جبهة النصرة‬ من منطقة ‫ ‏الشعيطات‬ في ‫‏دير الزور‬ وبين عناصر مخفر بلدة ‫‏معصران‬ على خلفية قيام واحد من العنصرين بإطلاق النار والتعرض للمارة بسبب الازدحام في البلدة، ليقوم بعدها الأهالي بضربه ونقله إلى المخفر ، ثم توجه العنصر الآخر إلى المخفر وقام باطلاق النار على عناصر الشرطة والاشتباك معهم بعد أن أفرج عن الاول ما أسفر عن سقوط إصابات، ولا صحة للأنباء التي تناقلت عن اقتحام النصرة لمخفر الشرطة في البلدة.

حلب :
-فرقة السلطان مراد تصدر بياناً تعلن فيه المناطق والقرى الواقعة في الريف الشمالي مناطق عسكرية وخاصة القرى والبلدات الواقعة بين مدينتي ” اعزاز‬ و جرابلس‬ “.
الثوار‬ يستهدفون بقذائف ‫‏الهاون‬ وقذائف مدفع جهنم مواقع ‫‏قوات النظام‬ في كل من مطار ‫‏النيرب‬ العسكري وجبهة “كرم الطراب”.

DSCN4913

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى