الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 19-1-2016

الوضع العام:
سقطت عدة قذائف هاون على القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام في حي “الأشرفية” دون وقوع إصابات واستهدفت قناصة وحدات الحماية الكردية المتمركزة في حي ” الشيخ مقصود ” طريق الكاستيلو ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص.
على الصعيد العسكري:
شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من فيلق الشام وفرقة السلطان مراد ولواء المعتصم ضد تنظيم الدولة على محاور ” غزل، قرى كوبري، يني يبان” في محاولة تنظيم الدولة استعادة السيطرة عليهم تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وانتهت بسيطرة التنظيم على قريتي ” غزل ويني يبان “.

كما دارت اشتباكات بين الثوار من الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد وفصائل أخرى ضد وحدات الحماية الكردية وما يسمى جيش الثوار على محور ” مرعناز ” غربي مدينة ” اعزاز ” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة وتمكن الثوار من التصدي لهم .

وبريف حلب الجنوبي دارت اشتباكات بين كتائب ثوار الشام وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته على محوري ” خان طومان والزربة ” تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في ” جبل عزان وتلة العيس ” رد الثوار بقذائف الهاون دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

حلب21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى