الشأن السوري

المرزوقي خلال الملتقى السوري الأول في اسطنبول “سوريا أكثر من دفعت ثمن الحرية في الثورات العربية”

أكد الرئيس التونسي السابق الدكتور “المنصف المرزوقي” , اليوم ,  أن سوريا هي أكثر من دفعت ثمن الحرية في الثورات العربية , خلال الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي , الذي يبحث سبل تنميـة سوريـا ما بعد بشار الأسد , في اسطنبول .

و قال المرزوقي أنه  “يُراد للمجتمع العربي أن يتمتع بديمقراطية شكلية فقط” , مضيفاً ضرورة “بناء ديمقراطية حقيقية في الوطن العربي” , و اشار الى أن سوريا دفعت الثمن الباهظ لتحرير أمة بأكلمها مكونة من 400 مليون عربي , و أن سوريا أكثر من دفعت ثمن الحرية في الثورات االعربية لتحرير الانسان العربي .

و تابع المرزوقي أن “قوى الخراب متمثلة في براميل وقذائف النظام السوري وروسيا، وقوى الحياة من منظمات وهيئات تسعى للتعمير وإعادة بناء ما دمرته الحرب والأهم من ذلك بناء الإنسان والديمقراطية”

من جهته قال رئيس حزب غد الثورة المصري الدكتور “أيمن نور” , إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقدم الدعم بلا خجل للنظام السوري ,  مشيرا الى ضرورة توحد الثوار في سوريا و اصطفافهم الوطني.

فيما شدد رئيس شبكة تنمية الشرق الأوسط التركية “مراد داودوف” على طريقة التعامل مع اللاجئيين السوريين , مضيفاً أنه طُلب من الحكومة التركية “تقديم رؤية عن تطوير مدينة غازي عنتاب التركية , لكن المشكلة كانت قربها من سوريا” , مشيرا إلى أن السوريين يمثلون ربع سكان مدينة عنتاب.

تجدر الاشارة الى انه شارك في الملتقي السوري الأول , في مدينة اسطنبول التركية العديد من الشخصيات السياسية والنشطاء من جنسيات الوطن العربي المختلفة.

a04544b6e418b700

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى