الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 22-1-2016

الوضع العام:
استهدف الطيران المروحي مدينة ” الباب ” بريف حلب الشرقي بالبراميل المتفجرة وسط أنباء بأنها تحوي غازات سامة دون معلومات دقيقة عن حجم الخسائر نظراً للتكتم الإعلامي من قبل تنظيم الدولة الذي يسيطر على المدينة ألقت طائرة شحن ” يوشن ” مظلات تحوي أسلحة وذخائر فوق بلدتي ” نبل والزهراء ” بريف حلب الشمالي.
على الصعيد العسكري:
شهدت جبهة ” عوجة الكيالي ” في حلب القديمة اشتباكات بين الثوار من كتائب الصفوة الإسلامية وفصائل أخرى ضد قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار خلالها من قتل عنصرين من قوات النظام وإصابة أربعة آخرين.

استهدف الثوار من كتائب أبو عمارة لليوم الثاني على التوالي مواقع الوحدات الكردية على أطراف حي ” الشيخ مقصود ” بقذائف مدفع جهنم رداً على الاستهداف المتكرر لطريق الكاستيلو من قبل الوحدات.

وقام الثوار من جيش المجاهدين باستهداف النقاط المتقدمة لقوات النظام في ” ضاحية الأسد ” بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تدمير الألغام المزروعة من قبل قوات النظام
وشهد ريف حلب الشمالي اشتباكات بين الثوار من فرقة السلطان مراد وفيلق الشام ولواء المعتصم ضد تنظيم الدولة على محوري ” كفرة وقره كوبري ” في محاولة الثوار اقتحام القريتين تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع التنظيم بقذائف الدبابات وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير جرافة عسكرية لتنظيم الدولة على محور ” قره كوبري ” بعد استهدافها بصاروخ تاو دون إحراز أي تقدم يذكر.

كما درات اشتباكات بين الثوار من حركة أحرار الشام وجبهة النصرة وفصائل أخرى ضد قوات النظام على محوري ” باشكوي ودوير الزيتون ” في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لهم.

وبريف حلب الجنوبي دارت اشتباكات بين كتائب ثوار الشام وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته على محور ” حرش خان طومان ” في محاولة الأخير التقدم في المنطقة تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لهم بعد قتل أكثر من 20 عنصراً وإصابة آخرين.

حلب11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى