الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 3-2-2016

الوضع العام:

صعدت قوات النظام من حملتها العسكرية على قرى ريف اللاذقية حيث استهدفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية بلدة كنسبا ومحاور قرى كبانة وطعوما والدويركة من مراصدها المنتشرة في محيط قمة النبي يونس وجبل النوبة وقرية الحور.

في حين شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدة كنسبا وقرية مجدل كيخيا مما الحق دمارا كبيرا في عدد من المنازل ولم ترد أنباء عن أية إصابات.

وفي جبل التركمان تعرضت قرى سلور وشحرورة واليمضية ومخيم أوبين لقصف عنيف بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ مصدره نقاط النظام في جبال بلدة كسب وتلال عطيرة وجبل زاهية مما أدى لمقتل مدني وجرح خمسة آخرين من الذين نزحوا عن قراهم نحو الشريط الحدودي.

وقد شنت المقاتلات الحربية الروسية عدة غارات تركزت على قرية البيضاء دون ورود أنباء عن أي إصابات.

على الصعيد العسكري:

اشتعلت اليوم أغلب الجبهات في جبلي الأكراد والتركمان بعد هدوء شهدته في الأيام الماضية.

حيث حاولت قوات النظام التقدم باتجاه محوري الدويركة و آرا تحت غطاء مدفعي عنيف وبمساندة من الطيران الحربي الروسي وقد تصدت لهم غرفة عمليات رص الصفوف وكبدتهم  العديد من القتلى والجرحى وفشلت قوات النظام في تحقيق اي تقدم .

من جهة أخرى نفذت كتائب أحرار الشام كمينا محكما لمجموعة من جنود النظام على محور قرية طعوما مما ادى لمقتل وجرح العديد منهم.

وقد استهدفت الفرقة الاولى الساحلية وجيش المجاهدين تجمعات النظام في قرية الحور محققة إصابات مباشرة.

وفي جبل التركمان تجددت المعارك على محور قرية كلاس وقد شنت قوات النظام هجوما عنيفا على القرية لكنهم اضطروا للانسحاب بعد مقاومة عنيفة أبدتها غرفة عمليات رص الصفوف التي استهدفت برج زاهية وتلال عطيرة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

صور للمرابطين على جبهات ريف اللاذقية _(400993101)_ __

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى