الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 4-2-2016

الوضع العام:

كثفت قوات النظام من قصفها لقرى جبلي الأكراد والتركمان بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي حيث تعرضت بلدة كنسبا و قرية كبانة و محيط تلة باشورا لقصف مركز وعنيف من نقاط النظام في قمة النبي يونس وبرج القصب وجبل النوبة في حين استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة كنسبا بعدة غارات مما أدى لتهدم عدد من المنازل.

وفي جبل التركمان لا تزال قوات النظام تستهدف لليوم الخامس على التوالي مخيمات اللاجئين في قريتي اليمضية وأوبين بعشرات القذائف والصواريخ من مراصدها في جبل زاهية كما تعرضت قرية التفاحية المجاورة لقرية أوبين لقصف عنيف مما خلف دمارا في عدد من الأبنية السكنية وقد استهدف الطيران الحربي الروسي محيط قرية كلاس دون ورود أنباء عن إصابات

على الصعيد العسكري:

تجددت المعارك العنيفة على أغلب محاور ريف اللاذقية ,حيث حاولت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية وبمساندة من الطيران الحربي الروسي التقدم عبر وادي السرمانية في محيط قمة النبي يونس باتجاه قرية كبانة لتجري على أطرافها اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة مما اوقع العديد من القتلى والجرحى بين جنود النظام ولم تستطع سيارات الاسعاف نقل الجرحى لضراوة المعارك.

من جهة أخرى استهدف لواء النصر التابع للفرقة الأولى الساحلية مواقع النظام في قمة النبي يونس بصواريخ الغراد محققا إصابات مباشرة.

من جهة أخرى جرت اشتباكات عنيفة على محور تلة باشورا بين غرفة عمليات رص الصفوف وقوات النظام سقط خلالها عدد من الجرحى والقتلى في صفوف الطرفين.

في حين وقعت قوات الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام لكمين محكم على محاور جبل التركمان سقط خلالها ستة قتلى منهم بالإضافة لجندي روسي.

استهداف-قرية-كفرية-الموالية-بقذائف-الهاون-من-قبل-الفرقة-الاولى-الساحلية-_228269592_-__

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى