الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 5-2-2016

الوضع العام:

تستمر قوات النظام في قصف واستهداف ما تبقى من ريف اللاذقية الخاضع لسيطرة قوات المعارضة بالتزامن مع غارات عنيفة من الطيران الحربي الروسي.

حيث تعرضت بلدة كنسبا وقرى كبانة و اطراف قرية الناجية لقصف عنيف  و متواصل من مختلف مراصد النظام في قمة النبي يونس وبرج القصب وجبل النوبة بالتزامن مع غارات عنيفة للطيران الحربي الروسي على بلدة كنسبا ومحيط قرية كبانة تسبب بدمار كبير في عدد من الأبنية السكني.

وفي جبل التركمان استهدفت المقاتلات الحربية الروسية اطراف سد الشحرورة دون ورود انباء عن اصابات في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زاهية وتلال عطيرة بمئات القذائف الصاروخية والمدفعية محيط قريتي اليمضية وأوبين ولم ترد أنباء عن أية خسائر بشرية.

على الصعيد العسكري:

تجددت المعارك العنيفة على محاور جبل التركمان حيث حاولت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية التقدم تحت غطاء مدفعي وصاروخي عنيف تصدت لهم غرفة عمليات رص الصفوف وسقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين وقد استهدفت غرفة عمليات رص الصفوف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محيط برج القصب وتلال جبل زاهية محققين إصابات مباشرة.

في حين تجددت المعارك في محيط بلدة كبانة بين قوات النظام والثوار مما ادى لسقط العديد من قوات النظام بين قتيل وجريح ولم تسجل تطورات جديدة من ناحية السيطرة.

تقطيع الحطب للتدفئة من قبل المجاهدين على نقا _(1)_

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى