نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 13-3-2016

حلب :
-صد ‏الثوار‬ محاولة تسلل لعناصر ‫‏تنظيم الدولة‬ لقرية ‫‏دوديان‬ في الريف الشمالي مما أدى لتدمير تركس و سيارة مفخخة كانت مجهزة للتفجير و مقتل عشرة عناصر من التنظيم و إصابة اخرين .
-‏تنظيم الدولة‬ يستهدف مدينة ‫مارع‬ صباح اليوم بقذائف الهاون ولا أنباء عن إصابات .
-طائرة ‫أمريكية‬ بدون طيارة تنفذ غارة جوية على قرية ‫ ‏أبو قلقل‬ في ريف مدينة ‏منبج‬، ما أسفر عن ارتقاء شخصين وإصابة آخرين.

حماة :
-‏شن الطيران الحربي‬ غارة جوية على بلدة ‫‏كفرنبودة‬ في ريف حماة الشمالي.
-تمكنت قوات النظام‬ من استعادة السيطرة على كل من قرية الصخر وصوامع الحبوب في ‫ريف حماة الشمالي‬ بغطاء ناري وقصف عنيف من الحواجز المحيطة بالمنطقة، وذلك بعد ان تمكن ‫‏الثوار‬ من السيطرة عليها امس.

ريف دمشق :
-قوات النظام‬ المتمركزة في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية‬ تستهدف الطريق الواصل بين مدينة ‏دوما‬ و بلدة‏ مسرابا‬ بالقذائف المدفعية ما ادى إلى ارتقاء شخصين.
-الطيران الحربي ينفذ غارتين جويتين على الأطراف الشمالية لمدينة ‫‏دوما‬ في ‫الغوطة الشرقية‬ من جهة الاوتوستراد الدولي.

درعا :
قصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف بلدة ‫‏عقربا‬ في ريف درعا ، مصدره  قوات_النظام‬ المتمركزة في تل ‫#‏الشعار‬ ، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.
-استهدفت قوات النظام‬ أحياء درعا البلد‬ بصاروخ من نوع ‏فيل‬، ولا أنباء عن حجم الاضرار بعد.

ادلب :
-جبهة النصرة‬ و ‫جند الأقصى‬ يسيطرون على مقرات ‫‏الفرقة 13‬ في مدينة ‫‏معرة النعمان‬ وبلدتي ‫حيش‬ و ‫خان السبل‬ في الريف الجنوبي ويصادرون مستودعات الأسلحة بعد ‫‏اشتباكات‬ أدت لمقتل 6 عناصر , اثنين منهم من النصرة .
-‏شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على بلدة ‫معرة حرمة‬ في ريف ادلب ليلة أمس فيما استهدف اليوم محيط بلدة ‏الهبيط‬ في الريف الجنوبي بعدة غارات جوية .
-‏قصف‬ مدفعي يستهدف النازحين من ريف ‏اللاذقية‬ باتجاه ‏ريف ادلب‬، مصدره مراصد قوات النظام‬ في ‫‏ريف اللاذقية‬، وانتشار حالة من الذعر بين النازحين بعد سقوط عدة قذائف قرب مخيمهم.

حمص :
-استهدف الطيران الروسي بلدة ‫‏السخنة‬ في الريف الشرقي مما أدى لارتقاء 8 أشخاص و سقوط عشرات الجرحى .
-‏قتلى‬ و ‏جرحى‬ بعد قصف لطيران حربي مجهول الهوية على مدينة  السخنة‬ في الريف الشرقي.

دير الزور :
-نفذ الطيران الحربي غارات جوية على أحياء ‫الحويقة‬ و العرضي‬ و ‏الرصافة‬ في مدينة دير الزور، ولا انباء عن اصابات حتى اللحظة.
-استهدف ‫‏تنظيم الدولة‬ بعدد من قذائف ‫الهاون‬ حي القصور في مدينة دير الزور والخاضع لسيطرة ‫قوات النظام‬.

7ole 12-3-2016 (2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى