الشأن السوري

مظاهرات في معرة النعمان ضد النصرة .. و الفرقة 13 تؤكد استمرار النصرة في اعتقال عناصرها

خرجت مظاهرات , ظهر اليوم , في معرة النعمان بريف ادلب, حمل فيها المتظاهرون علم الثورة , و طالبوا بعودة الفرقة 13 الى المدينة , و نددوا بتجاوزات جبهة النصرة , و اقتحامها لمقرات الفرقة مساء أمس الاول , و فرض سيطرتها عليها .

و أكدت الفرقة 13 على حسابها الخاص على “تويتر” , أن “جبهة النصرة لا زالت تداهم منازل كل عناصر الفرقة 13 , و تعتقل كل من تشتبه بعلاقته بالفرقة” , بالرغم من دعوتها لتشكيل محكمة تفصل بين الطرفين بالعدل .

و ذكر ناشطون ان عناصر النصرة , قاموا باعتقال عشرات العناصر من الفرقة , منذ يوم أمس الاول , و اقتحموا مقرات و مستودعات الفرقة , و سيطروا على مستودعاتها في عدة مناطق و نقلوا السلاح و الذخيرة المتواجدة فيها الى مستودعات خاصة بهم.

كما أكد ناشطون ان النصرة قامت بمداهمة مقر جمعية سنابل الخير الاغاثية يوم أمس , و سيطرت على ما فيه من مواد غذائية و التي يتم توزيعها على اهالي الشهداء و ابنائهم في مدينة معرة النعمان .

جاء هذا بعد أن أعلنت الفرقة 13 , مساء أمس , قبولها بمحكمة شرعية مستقلة , للفصل بينها وبين جبهة النصرة , بعد دعوة جبهة النصرة لتشكيل هذه المحكمة , في بيان صادر عنها , اكدت فيه إلتزامها بما يصدر عن المحكمة من قرارات , مقترحة أسماء عدد من العلماء منهم الشيخ عبدالرزاق المهدي وأبو الحارث المصري وعبدالله المحيسني.

nm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى