نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 20-3-2016


حلب :
-سيطر ‏
تنظيم الدولة‬
على قرية ‫‏كفر صغير‬ قرب المدينة الصناعية شمال شرق مدينة حلب كما قام باقتحام المدينة الصناعية‬ و المنطقة الحرة‬ من عدة محاور وسط اشتباكات عنيفة مع ‫ ‏قوات النظام‬ فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية أطراف المدينة الصناعية في الشيخ نجار.
-استهدفتقوات النظام‬ محيط ‫ ‏مدرسة المشاة‬ و الواقعة تحت سيطرة ‫ ‏تنظيم الدولة‬ في ‫ ‏ريف حلب الشمالي‬ بالقذائف المدفعية .
-سيطر ‫تنظيم الدولة‬ على قرية  التقلي‬ وقرية مريغل‬ في ريف حلب الشمالي‬ بعد ‫‏اشتباكات‬ مع الثوار‬ .

درعا :
إصابة قائد “تجمع ألوية العمري‬” التابع للجيش الحر “جهاد قطاعنة” إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين في منطقة اللجاة‬ بريف درعا الشمالي الشرقي بعد منتصف ليلة أمس.

دير الزور :
اشتباكات‬ بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في بلدة البغيلية‬ غربي مدينة دير الزور لليوم الثاني على التوالي .

اللاذقية :
-‏قوات النظام‬ تحاول اقتحام قمة جبل ‫ ‏التفاحية‬ في جبل التركمان‬ بريف اللاذقية، وسط ‫ ‏اشتباكات‬ عنيفة مع ‫ ‏الثوار‬ وبغطاء من القصف المدفعي.
-محاولة من تنظيم جبهة النصرة‬ التقدم في نقاط جديدة في محيط قرية عين البيضاء بجبل التركمان‬ في ريف اللاذقية، أسفرت عن سقوط “4” أسرى بيد قوات النظام‬.

حماة :
-تمكن ‫‏تنظيم الدولة‬ من السيطرة على “5” حواجز تابعة لقوات النظام‬ في منطقة حويسيس على طريق شاعر، إضافة لاغتنامه دبابتين T55 و T62 وكمية كبيرة من الذخيرة فيما قتل وجرح عدد من قوات النظام.
-‫قصف‬ مدفعي مصدره قوات النظام‬ المتواجدة على حواجز قرية معان‬ يستهدف مزارع قرية عطشان‬ الغربية في ريف حماة الشرقي‬.
-قصف مدفعي مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في قرية بريديج‬ يستهدف قرية تل هواش‬ في ريف حماة الشمالي‬.

S2150014

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى