الشأن السوري

اشتباكات و قصف عنيف على ريف اللاذقية و النظام يصر على استثنائها من الهدنة

يواصل النظام السوري قصف جميع محاور ريف اللاذقية , من كافة مرابضه , على عدة محاور  لم تعرف الهدنة التي دخلت اسبوعها الثالث  , في محاولة منه للتقدم و السيطرة على ما تبقى من ريف اللاذقية.

و اكد مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية , أن قوات النظام و الميليشيات المساندة له تحاول التقدم على أربع محاور في ريف اللاذقية من تلة حسن الراعي الى محور الحدادة و الكبينة و محور القلعة , تحت غطاء  مدفعي عنيف , اضافة لقصف الطيران الحربي و تحليق الطيران المروحي في كافة أرجاء ريف اللاذقية .

و اشار المراسل الى  سقوط 7 قتلى في صفوف الثوار و 4 جرحى خلال المعارك الشرسة ٫ التي شهدتها المنطقة اليوم ٫ على مختلف المحاور ،في الوقت الذي خسر النظام 14 قتيلاً معظمهم على محور كبانة.

و بين المراسل , أن النظام يحاول قطع جميع طرق امداد الثوار , باستهدافها بصواريخ (م.د) و راجمات الصواريخ  و المدفعية الثقيلة 130 , كما استهدفت قوات النظام مقر مجلس محافظة اللاذقية الحرة و مقر ‏الدفاع المدني  و بلدة التفاحة في جبل التركمان بقذائف المدفعية , كما استهدف محور الحدادة في  جبل الاكراد .

و تابع مراسل “خطوة” , أن قوات النظام المتمركزة في جبل التركمان في ريف اللاذقية ,  استهدفت اليوم كل من قرى الشغر و الوعيبية و الشاغورة في ريف ادلب الغربي , بقذائف المدفعية .

و أضاف مراسل  أن الثوار تمكنوا من تدمير سيارة زيل محملة بعناصر النظام السوري , بصاروخ تاو , في محيط محور الصراف في جبل التركمان , ما ادى لمقتلهم , كما استهدفوا تلة رشو بعدد من قذائف الهاون ,الذي خلف قتيلن  من عناصر النظام و عدد من الجرحى في صفوفه .

و أوضح المراسل أن  الطيران الحربي الروسي يجدد استهدافه لقرية كبانة و الكندة , وسط اشتباكات عنيفة على محاور القلعة و جبل التفاحة في جبل التركمان , مدعماً يقصف مدفعي و صاروخي من قبل قوات النظام , بالرغم من أن ريف اللاذقية خالي بشكل كامل من تنظيم الدولة.

Latakia

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى