نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 24-3-2016

درعا :
-كتائب الثوار‬ تقوم بتطويق مدينة جاسم‬ و تنفذ عملية دهم للبحث عن مطلوبين و خلايا تتبع للواء شهداء اليرموك‬ و حركة المثنى الإسلامية‬ بالتزامن مع حظر للتجوال في المدينة بأمر من المجلس العسكري الأعلى.
-ارتقاء أبو وائل اللجاة قائد لواء عمر بن الخطاب‬ التابع لأحرار الشام‬ بدرعا خلال المعارك ضد ‫ ‏لواء شهداء اليرموك‬ .
-أنباء من بلدة  تل شهاب‬ عن مقتل الأمير العسكري لحركة المثنى ” أبو حسين تل ” اثناء الاشتباكات الجارية في بلدة ‫ ‏الشيخ سعد‬ بين حركة المثنى الإسلامية‬ وفصائل الجبهة الجنوبية .
-طلب لواء ‫ ‏شهداء اليرموك‬ من مقاتلي الفصائل المتواجدة في بلدة  تسيل‬ غربي درعا عبر مكبرات الصوت تسليم انفسهم، مقابل إعطائهم الأمان.

حلب :
قوات النظام‬ المتمركزة في بلدتي نبل‬ و الزهراء‬ استهدفت بلدة ‫‏حيان‬ في ريف حلب الشمالي‬ بالقذائف المدفعية .
-‏الإدارة العامة‬ للخدمات تعلن انقطاع عام للتيار الكهربائي عن مدينة حلب وريفها الغربي بالإضافة إلى مدينة ‫‏إدلب‬ جراء حدوث عطل على خط “حماة‬ – الضاحية 230K.V “, على مسافة ” 33كم ” من مدينة حـماة .
-استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية بانص‬ في الريف الجنوبي، فيما طال قصف براجمات الصواريخ قرية “تل باجر” مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في “تلة البنجيرة “.

حمص :
نفجار‬ ضخم داخل الفرقة 26 التي تتمركز فيها قوات النظام‬ في ‫الريف الشمالي‬، ويرجح أنه ناجم عن انفجار صاروخ كان يجهز للإطلاق.

دير الزور :
اشتباكات بين تنظيم الدولة و  قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري وفي محيط حقل التيم النفطي وسط عدة غارات استهدفت محيط المطار.

Daraa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى