نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 2-4-2016

حلب‬ :
-تمكن ‫ ‏الثوار‬ صباح اليوم من تحرير بلدة ‫‏العيس‬ وتلتها بعد اشتباكات عنيفة مع ‫ قوات النظام‬ والميليشيات المساندة لها بالإضافة لقتل أكثر 50 عنصراً وإعطاب 8 آليات بعد إيقاعهم بكمين محكم أثناء انسحابهم باتجاه بلدة ‫ ‏الحاضر‬ في ‫الريف الجنوبي‬.
-قوات النظام‬ المتمركزة في ثكنة ‏هنانو‬ استهدفت أحياء ‫حلب القديمة‬ ومنطقة المواصلات بقذائف المدفعية ولا انباء عن وقوع إصابات.

ادلب :
-غارة لطيران النظام الحربي على بلدة ‫الهبيط‬ بريف ‏ادلب‬ الجنوبي وغارة اخرى استهدفت بلدة ‫‏كفرنبودة‬ بريف ‫‏حماة‬ الشمالي.
-‏الطيران الحربي‬ النظامي شن غارتان على بلدة ‏سنجار‬ في ‫الريف الشرقي‬ وانباء عن وقوع اصابات بشرية.

درعا :
-اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي عنيف بين ‫لواء شهداء اليرموك‬ و ‫حركة المثنى‬ الإسلامية من جهة مع فصائل الثوار و ‫‏جبهة النصرة‬ من جهة أخرى بريف ‫درعا‬ الغربي اشدها بمنطقة مساكن ‫‏جلين‬ وبلدة الشيخ سعد، تمكن ‫خلالها ‏الثوار‬ من السيطرة على حاجز مساكن جلين والذي كان خاضعاً لسيطرة ‏حركة المثنى.
-ارتقاء ثلاث عناصر من ‫الجيش الحر‬ بكمين لقوات النظام‬ على أطراف بلدة ‫‏غباغب‬ في ‫‏ريف درعا‬.

حمص :
-اشتباكات بين ‫‏قوات النظام‬ و ‫تنظيم الدولة‬ في محيط ‫‏القريتين‬ في ‫الريف الشرقي‬.
-الطيران الحربي‬ نفذ عدة غارات جوية على مواقع ‏تنظيم الدولة‬ وعلى المدينة في ‏السخنة‬ في ‫الريف الشرقي‬.
-استهدف الطيران الروسي‬ مدينة ‫‏القريتين‬ ومحيطها‬ في ‫الريف الشرقي‬.

حماة :
-قوات النظام‬ استهدفت قرية ‫‏السرمانية‬ في ‏سهل الغاب‬ في ‫الريف الغربي‬ بقذائف المدفعية من معسكر ‫جورين‬ التابع للنظام.

ريف دمشق :
-ألقى الطيران المروحي‬ برميلين متفجرين على مزارع ‫خان الشيح‬ من جهة ‫دروشا‬ بالتزامن مع تعرض منطقة المزارع لقصف مدفعي من جبل ‫سلح الطير‬ الواقع في منطقة ‏الكسوة‬.

الجيش الحر الثوار ريف حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى