نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 5-4-2016

حلب :
-استهدفت قوات النظام من مدفعية الراموسة و ‏الوحدات الكردية‬ المتمركزة في حي ‫‏الشيخ مقصود‬ طريق ‫‏الكاستيلو‬ بالقذائف المدفعية و قذائف الهاون ما أسفر عن إصابة عائلة كاملة و ارتقاء شخص ، فيما صد الثوار محاولتها التقدم لقطع طريق ‫‏الكاستلو‬ في مدينة حلب وسط اشتباكات عنيفةتمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع 23 عبر استهدافه بصاروخ تاو ومن السيطرة على عدة حواجز ومباني داخل حي الشيخ مقصود.
-‏تمكن الثوار‬ من إسقاط طائرة‬ حربية من نوع  سوخوي‬ 24 في قرية الكماري في ‫‏ريف حلب الجنوبي‬ وأسر الطيار بين قريتي الكماري و كفر حلب‬.
-نقل تنظيم الدولة‬ معدات مستشفى بلدة ” الراعي‬ ” الى بلدة ” ‫تركمان بارح‬” في ‫الريف الشمالي‬ .

ادلب :
انفجار سيارة مفخخة في مدينة  معرة النعمان‬ أدت إلى ارتقاء امرأة و سقوط عدد من الإصابات .

ريف دمشق :
-سقوط إصابتين من المدنيين إثر القصف المدفعي الذي استهدف الطريق الواصلة بين ‫ ‏دوما‬ و مسرابا‬ في الغوطة الشرقية‬ .
-رفعت قوات النظام‬ سواتر ترابية على طول اللواء121  في كناكر في الغوطة الغربية‬ فيما تمركز قناصوها على طول الطريق.
-قصف مدفعي و براجمات الصواريخ استهدف محيط مخيم خان الشيح‬ في الغوطة الغربية‬ مصدره ‫ ‏قوات النظام‬ المتمركزة في قيادة الفرقة السابعة في بلدة زاكية‬.

درعا :
-اشتباكات بين ‫‏الثوار‬ و ‫‏تنظيم الدولة‬ في بلدة ‫‏السويمرة‬ في منطقة ‫‏اللجاة‬ في ريف درعا الشمالي الشرقي في محاولة من الأخير السيطرة على البلدة.

اللاذقية :
محاولة من قوات النظام مدعومة بميليشيات
‫ ‏حزب الله‬ التقدم والسيطرة على تلة ‫ ‏الحدادة‬ في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية‬ ، تصدى لها ‫ ‏الثوار‬ موقعين قتيلين وعدد من الجرحى في صفوف حزب الله والنظام، تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف على محاور الاشتباك مصدره مراصد قوات النظام‬.

القلمون :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف مدينة الضمير وسط قصف عنيف مصدره قوات النظام يستهدف المدينة ماأسفر عن سقوط عدة ضحايا وجرحى.

12963362_204436706600706_4026055608270091545_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى