الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 29-4-2016

الوضع العام:

تجدد القصف العنيف من قبل قوات النظام على القرى والبلدات في ريف اللاذقية الشمالي وريف جسر الشغور الغربي مترافقا مع تحليق كثيف للطيرانين الحربي والمروحي .

حيث استهدفت قوات النظام المتمركزة في محيط بلدة كنسبا وكتف الجلطة وقلعة شلف قرى كبانة والكندة ومعربايا و الزعينية واطراف قريتي بداما والناجية في حين ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة كبانة ومحيطها وكنيسة نخلة والكندة في ريف جسر الشغور الغربي دون ورود أنباء عن أي إصابات.

بالتزامن مع ذلك استهدف الطيران الحربي بعشرات الغارات بلدة كبانة والتلال المحيطة بها ومحاور تلة الحدادة وتلة رشا مما احدث خسائر مادية دون تسجيل أية إصابات .

وفي جبل التركمان تجدد قصف مدفعية النظام المتمركزة في تلال البيضاء على قرى اليمضية وكلاس والزيتونة كما استهدف الطيران الحربي الروسي تلة التفاحية دون تسجيل اية إصابات او اضرار تذكر.

على الصعيد العسكري:

لا تزال قوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية تحاول التقدم باتجاه قرية كبانة والتلال المحيطة بها  تحت غطاء جوي كثيف و بتمهيد مدفعي عنيف من مختلف المراصد المحيطة بالمنطقة وقد وسعت قوات النظام عملياتها العسكرية لهذا اليوم لتشمل مختلف محاور جبلي الاكراد والتركمان .

حيث تقدمت قوات النظام بدءا من محور قرية كبانة و من ثم حاولت اقتحام محاور تلة الحدادة وتلة رشا وقد تصدت لهم غرفة عمليات رد المظالم و دارت اشتباكات ومعارك عنيفة جدا دامت لعدة ساعات سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام ولم يستطيعوا إحراز أي تقدم, ومع ظهر اليوم تقدمت قوات النظام باتجاه برج التفاحية الاستراتيجي في جبل التركمان لتلقى مقاومة عنيفة جدا من غرفة عمليات رد المظالم مما اجبرهم على التراجع بعد اقل من ساعة من بدء العملية.

من جهة أخرى ردت غرفة عمليات رد المظالم وعلى رأسها كتيبة المدفعية في الفرقة الأولى الساحلية بقصف مواقع قوات النظام وتجمعاتهم في محيط بلدة كنسبا وكتف الجلطة وتلال البيضاء وقلعة شلف بقذائف الهاون ٨٢ و ١٢٢ مم وصواريخ الغراد محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .

الطيران الروسي وصواريخ الأسد تطارد نازحي الساحل الى المخيمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى