نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 12-5-2016

حمص‬ :
-‫غرفة عمليات‬ ‫‏ريف حمص الشمالي‬ تبدأ ‫‏معركة‬الثائر لحلب” جنوبي حماة وتتمكن من تحرير قرية ‫‏الزارة‬ واغتنام ‫‏دبابة‬ و عربة‬ ب م ب ، ليبدأ القصف بالطيران المروحي والحربي على القرية ‫.
-استعادت
قوات النظام‬ أجزاء واسعة من حقل ‫‏المهر‬ بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة وبدعم من الطيران الحربي الروسي، كما تمكنت من استعادة السيطرة على مفرق حاجز عقيربات‬ في الريف الشرقي.

حلب :
-سيطرت قوات النظام‬ على عدة نقاط في مخيم حندرات‬ بريف حلب الشمالي فجر اليوم بعد تمهيد من الطيران الحربي و المروحي و المدفعية الثقيلة فيما تمكن  الثوار‬ من صد هذا التقدم و استعادة جميع النقاط .
-استهدف الطيران الحربي بلدة المهدوم‬ قرب ‫‏منبج‬ في الريف الشرقي‬ ،ما أسفر عن إصابة طفلين بجروح.
-استهدفت ‏قوات النظام‬ المتمركزة في ملعب الحمدانية‬ حي سيف الدولة‬ بقذائف المدفعية ولا أنباء عن إصابات فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حي  الأنصاري‬.
-استهدفت
قوات النظام‬ المتمركزة في قرية الطامورة‬ أطراف مدينة عندان‬ في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية ولا أنباء عن إصابات .

ادلب :
طائرات روسية بينها طائرة عملاقة “البجعة” استهدفت بأكثر من “10” غارات جوية مطار ‫‏أبو الظهور‬ العسكري وأطرافه في ‫‏ريف إدلب الشرقي‬.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي‬ “14” غارة جوية على بلدة دير العصافير‬ وأطرافها جنوب الغوطة الشرقية‬ وسط اشتباكات بين فصائل ‫‏الثوار‬ من جهة و ‫‏قوات النظام‬ و الميليشيات الأجنبية‬ المساندة لها من جهة أخرى في محاولة من النظام محاولة التقدم باتجاه البلدة.
-ألقى الطيران المروحي “7” براميل متفجرة على مزارع ‫‏خان الشيح‬ من جهة ‫‏العباسة‬ في ‫‏الغوطة الغربية‬.

12019980_671401352995150_1641302475770426357_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى