نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 31-5-2016

حماة :
-استهدف الطيران الروسي‬ بلدة عقرب‬ في ريف حماه الجنوبي بالتزامن مع اشتباكات على الجبهة الشمالية للبلدة وسط محاولة لمجموعة من الدفاع الوطني‬ اقتحام البلدة.
-استهدف الثوار‬ بالمدفعية الثقيلة مراكز  قوات النظام‬ في كل من معسكري جورين‬ و شطحة‬ في سهل الغاب‬ بريف حماة الغربي‬، رداً على قصف النظام للقرى والبلدات المحررة.

دمشق :
-‏اشتباكات‬ عنيفة دارت على جبهة  مسبح الباسل‬ بالقرب من شارع العروبة‬ في مخيم اليرموك‬ جنوب دمشق‬ بين تنظيم الدولة‬ و جبهة النصرة‬.

حمص :
‫-استهدفت قوات النظام‬ الأحياء السكنية في منطقة ‫ ‏الحولة‬ بمدفعية الدبابات و الرشاشات الثقيلة.
-استهدف الطيران الحربي‬ مدينة تلدو‬ وكفرلاها‬ و تلذهب‬ بريف حمص الشمالي .

اللاذقية :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على محور الحدادة‬ و محيطه في جبل الأكراد‬ بريف اللاذقية.

ادلب :
-استهدف ‏الثوار‬  بلدة الفوعة‬ رداً على مجازر ‫ ‏الطيران الروسي‬ في ادلب البارحة.
-شن الطيران الحربي‬ غارتين جويتين على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة كفرنبل‬ في ريف ادلب الجنوبي و لا أنباء عن إصابات كما شن غارة جوية استهدفت الأطراف الجنوبية لمدينة سراقب‬ و غارة على بلدة كفرتخاريم‬ بريف ادلب الشمالي و غارة على أطراف بلدة خان السبل‬ في ريف ادلب الجنوبي.
مقتل شخص وسقوط عدة جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على طريق كفرتخاريمارمناز في الريف الشمالي.
-انفجار‬ لغم أرضي كان قد زرعه مجهولون في سيارة تقل عناصر من حركة ‫ ‏أحرار الشام‬ على الطريق العام بين ‫ ‏سراقب‬ و معرة النعمان‬ في ريف ادلب، ما أدى إلى مقتل اثنين و إصابة آخرين.

حلب :
-‫استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة طريق الكاستيلو شمال حلب و بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي فيما استهدف الحربي بعدة غارات جوية بلدة حيان و طريق ‫ ‏الكاستيلو‬ و ‫‏منطقة الجندول‬.
-فجر الثوار‬ مفخخة لتنظيم الدولة‬ على المدخل الشمالي لقرية كفر كلبين‬ في ريف حلب الشمالي.
-استهدف ‏الطيران الحربي‬ قرية العسلية‬ قرب مدينة منبج‬ بريف حلب الشرقي بعدة غارات جوية حيث طال القصف معمل (بطاطا شيبس) وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى، كما استهدف طريق الجزيرة ومحيط صوامع الحبوب في مدينة منبج‬ في ريف حلب الشرقي بعدة غارات جوية.

ريف دمشق‬
-تمكنت قوات النظام‬ من السيطرة على كتيبة إنشاءات المطار العسكرية و مداخل بلدة ‫ ‏بيت نايم‬ و المحمدية‬ في الغوطة الشرقية‬ من جهة الطريق الرئيسي.
-تمكن الثوار‬ من إعطاب دبابة تابعة لقوات النظام‬ على الجبهة الغربية الجنوبية لمدينة داريا‬ في الغوطة الغربية‬ خلال محاولة اقتحام جديدة للمدينة، وسط قصف عنيف بالمدفعية وبصواريخ الـ أرض-أرض.

 

13267979_776932975775320_7522657086303127671_n

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى