الشأن السوري

قوات النظام تتقدم شرقي حمص مع استمرار معارك الكر و الفر

تستمر معارك الكر، و الفر في محاور ريف حمص الشرقي بين قوات النظام، و تنظيم الدولة وسط مواجهات عنيفة، يتبادل فيها الطرفان نقاط السيطرة بالإضافة لوقوع قتلى، وجرحى، وتدمير آليات عسكرية للطرفين، وشهد اليوم الأحد الثالث من يوليو تموز الجاري تقدماً للنظام، وسيطر على عدة قرى ليسارع التنظيم بعدها بمحاولات لاستراجاعها.

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي بأنه جرت اشتباكات اليوم بين قوات النظام، وتنظيم الدولة في محيط بلدة جب الجراح بريف حمص الشرقي منذ ساعات الفجر الأولى حيث قصفت قوات النظام مواقع لتنظيم الدولة بمنطقة حويسيس من الحواجز المتمركزة في منطقة جب الجراح حيث تمكنت قوات النظام من خلال تلك الاشتباكات من السيطرة على قرية المشيرفة الشمالية، والتلال الحاكمة لقرية أم الريش بمنطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

وفي هذا السياق ذكرت وسائل موالية للنظام عن سيطرة قوات النظام على قرى مسيعيد، والمشيرفة الشمالية، والصالحية، و إحكام السيطرة على مناطق رجم الطويل وأرض كريز، والنقطة 802 شرقي بلدة جب الجراح في ريف حمص الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

و أضاف مراسل الوكالة هذا المساء قام تنظيم الدولة بتفجير عربة مفخخة في قرية أبو العلايا في الريف الشرقي، ويحاول الهجوم على مواقع لقوات النظام التي خسرها اليوم في المنطقة، وتدور حالياً اشتباكات بين النظام، و التنظيم على محور أبو العلايا، وعدة نقاط مجاورة.

وفي سياق متصل شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً في منطقة المزارع الجنوبية لمدينة تدمر، وسيطر عناصر تنظيم الدولة على قرية الطرفاوي بالقرب من منطقة المخرم بريف حمص الشرقي عصر اليوم.

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على سبعة حواجز لقوات لنظام قرب محمية التليلة يوم الخميس الفائت بعد تفجيره مفخخة قتل على إثرها قرابة العشرين عنصراً ، و اغتنام العديد من الأسلحة الثقيلة، والخفيفة، وذخائر متنوعة.

000-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى