الشأن السوري

قتلى وجرحى في الحسكة عقب خلافات بين ميليشيا الدفاع الوطني و قوات الأسايش

في محاولة من قوات النظام زعزعة الأمن و إدخال الرعب و الخوف بين الأهالي دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة بين قوات ميليشيا الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد من جهة و قوات الأسايش الكردية من جهة أخرى في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الأحد في محافظة الحسكة شرق سوريا .

 

و أفاد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في الحسكة أن ذلك أتى على خلفية مشادات كلامية بين عناصر الدفاع الوطني و قوات الأسايش و من ثم أطلقت قوات الدفاع الوطني التابع للنظام النار على دورية الأسايش بالقرب من مقهى هافانا بمركز سوق مدينة الحسكة و على إثرها دارت الاشتباكات و بحسب تصريح من مسؤول أمني أن مفاوضات جرت في منطقة الاشتباك و ذلك تزامناً مع وقف شبه تام لإطلاق النار .

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الاشتباكات تجددت في الساعة الخامسة صباح اليوم الاثنين الرابع من يوليو تموز الجاري في حي النشوة الغربي و وسط المربع الأمني و ذلك باستخدام الأسلحة الخفيفة و المتوسطة مع سماع أصوات الأسلحة الثقيلة بين الحين و الآخر مما أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين و ما يقارب عشرة من عناصر الحماية الجوهرية و قوات الأسايش تم نقلهم إلى المشفى الميداني ، و بحسب المعلومات تم نقل عدد كبير من أكياس الدم إلى المشفى الميداني اليوم صباحاً .

 
وأشار مراسل الوكالة إلى أن من الطرف الآخر معلومات عن إصابة العديد من قوات الدفاع الوطني ما بين قتيل و جريح بالإضافة إلى سقوط قذيفة هاون على حي المفتي في الساعة الحادية عشرة صباحاً حيث سقطت وسط بقعة أرض فارغة لم تسبب أية أضرار .

 

 

و ذكر مراسل الوكالة أن ميليشيا الدفاع الوطني سيطرت على كلية الآداب في حي النشوة فيما عم الهدوء التام في أنحاء المدينة وسط أنباء عن مفاوضات تجري بين الطرفين حالياً .

مع قدوم عيد النوروز حذر و انتشار لقوات الاسايش في عموم مدينة الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى