نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 20-7-2016

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدّة غارات جوية باتجاه مواقع الثوار‬ في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني‬ غربي دمشق‬ وسط قصف مدفعي، فيما تدور معارك عنيفة بين ‫ ‏الثوار‬ من جهة  وقوات النظام‬ مدعومة بميليشيا‬ حزب الله‬ ‫‏اللبناني‬ من جهة ثانية داخل قرية هريرة‬ في ‫‏وادي بردى‬، في محاولة من الأخير اقتحام القرية ، فيما سبق ذلك قصف جوي استهدف محيط المنطقة، في حين هددت جبهة النصرة‬ تهدد بإعدام أسرى ‫ ‏حاجز الصفا‬ في حال استمرت قوات النظام‬ بقصفها و محاولتها اقتحام القرية.
-استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل المتفجرة مدينة ‫ ‏داريا‬ في ‫ ‏الغوطة الغربية‬، فيما استهدف بغارتين بلدة خان الشيح.
-شنّ الطيران الحربي‬ عدّة غارات جوية استهدفت بلدات الريحان‬ و حوش الضواهرة‬ و حوش الفارة‬ في الغوطة الشرقية‬ ومدينة زملكا في الغوطة الشرقية.

حمص :
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على مدينة السخنة‬ في ريف حمص الشرقي ومقتل شخصين من المدنيين.
اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في منطقة هبرة قرب تدمر في ريف حمص الشرقي، دمرت خلالها قوات النظام سيارة مصفحة تابعة للتنظيم.

حلب :
-شن ‫ ‏الطيران الروسي‬ أكثر من 20 غارة جوية بالقنابل العنقودية على منطقة الملاح‬ و مخيم حندرات‬ فيما استهدف الطيران الحربي‬ كلاً من بلدة ‫ ‏بنان الحص‬ وقرية ‫ ‏المنطار‬ في ريف حلب الجنوبي موقعاً قتلى وإصابات في صفوف المدنيين، إضافة لغارات جوية استهدفت مدينة الاتارب‬ بريف حلب الغربي.
-استهدف الطيران المروحي‬ بالبراميل متفجرة حي الصاخور‬ مما أدى لمقتل امرأة و إصابة شخصين، بينما قتلت امرأتين وسقط عدد من الجرحى وعالقون تحت الأنقاض جراء سقوط برميل متفجر على حي طريق الباب‬.
-أعلن الثوار‬ عن تدمير تركس مجنزر ومقتل عدة عناصر من قوات النظام‬ أثناء محاولتها التقدم على جبهة حي ‫الخالدية‬.

ادلب :
-ارتفاع عدد قتلى المدنيين في ادلب إلى 18 قتيل نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت المدينة، في حين قتل شخص وسقط عدة جرحى جراء غارة جوية على بلدة الهبيط‬ جنوبي ادلب، وغارة جوية أيضاً استهدفت بلدة تفتناز‬ بريف ادلب الشمالي، وغارة أخرى على مدينة ‫ ‏معرة النعمان‬.
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة ألغام بحرية على بلدة التمانعة‬ في ريف ادلب الجنوبي.
-انفجرت عبوة ناسفة داخل المدينة بالقرب من دوار الجرة في مدينة ادلب.
حماة :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت قرية ‫ ‏الزارة‬ في ريف حماة الجنوبي، فيما سقط عدة جرحى جراء غارة جوية على مزارع قرية رسم العبد التابعة لناحية عقيربات‬ في ريف حماة الشرقي‬.

درعا‬ :
مقتل امرأة و سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف قوات النظام‬ المتمركزة في مستودعات الكم لبلدة قيراطة‬ بريف درعا الشرقي.

القنيطرة :
-شن الطيران الإسرائيلي‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة ‫ ‏البعث‬ في القنيطرة فيما حلق بشكل مكثف فوق الشريط الحدودي مع الجولان‬ المحتل، بعد استهداف الثوار‬ لعناصر النظام والميليشيات المساندة له في مدينة  البعث‬ بصاروخ من نوع أرض أرض محققين إصابات مباشرة.

دير الزور:
ألقت طائرات شحن روسية مظلات على أحياء  الجورة والقصور في مدينة دير الزور والمحاصرة من قبل تنظيم الدولة.
-مقتل “3” أشخاص وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف‬ جوي استهدف حي العمال في مدينة ديرالزور ليلة أمس.

Idleb 1

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى