نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 21-7-2016

حلب :
-قامت فصائل الثوار‬ بتفجير نفق مستهدفةً فرع المرور‬ بمدينة حلب مما أدى لتدميره ومقتل واصابة العديد من ‫ ‏قوات النظام‬ هناك.
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت أحياء “جسر الحج‬ و الكلاسة‬ وأرض الحمرا‬ في مدينة حلب و كفرحمرة‬ شمال حلب و بلدتي الأتارب‬ و  كفر حلب‬ في ريف حلب الغربي، بينما ألقى الطيران المروحي‬ اسطوانات وبراميل متفجرة على أحياء باب النيرب‬ و السكري‬ والفردوس‬ والصالحين و الشيخ سعيد‬، فيما قامت قوات النظام باستهداف بلدة ‫ ‏خان طومان‬ وقرية ‫ ‏القراصي‬ بالقذائف المدفعية ، وأسفر القصف الجوي عن سقوط عدة قتلى وجرحى.
-اشتباكات بين ‫‏الثوار‬ و ‫‏قوات النظام‬ على جبهة مخيم حندرات‬ في محاولة جديدة من الأخير التقدم على نقاط تمركز الثوار بالتزامن مع قصف جوي وتمهيد براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.
-شن طيران التحالف‬ عدة غارات جوية استهدفت مدينة منبج،‬ فيما طرحت
قوات سوريا الديمقراطية‬ ومجلس منبج العسكري مبادرة لخروج تنظيم الدولة‬ من مدينة منبج‬ خلال 48 ساعة بالأسلحة الفردية إلى جهة يتم الإتفاق عليها لاحقاً.

حمص :
-قوات النظام‬ المتمركزة في ‫ ‏حاجز ملوك‬ وفي في قرية الكراد داسنية تستهدف قرية الفرحانية‬ في ريف حمص الشمالي بالقذائف المدفعية.
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة‬ في محيط ‫ ‏جب الجراح‬ في ريف حمص الشرقي.
-تجدد الاشتباكات بين  تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط منطقة الصوامع شرقي تدمر‬ في ريف حمص الشرقي، فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على منطقة حقل الهيل قرب قصر الحيرة الشرقي.

ادلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على بلدة  تلمنس‬ بريف معرة النعمان‬ الشرقي أسفرت عن مقتل “14” شخص و سقوط أكثر من 10 جرحى، في حين قتلت امرأة و سقطت عدة إصابات في ‫ ‏معرة النعمان‬ بعد قصفها بغارة جوية، فيما استهدفت غارة جوية أطراف بلدة كفرنبل‬ جنوبي ادلب، كما نفذ الطيران الحربي غارات أخرى استهدفت خان شيخون‬ في ريف ادلب الجنوبي و قرى ريف جسر الشغور‬ الغربي مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى ودمار في الأبنية.

ريف دمشق :
-شن ‫ ‏الطيران الحربي‬ غارات جوية استهدفت بلدات ‫ ‏حوش نصري‬ و حوش الضواهرة‬ و  حوش الفارة‬ في حين استهدفت 11 غارة جوية بلدة  الريحان‬ ما
أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين، في حين قامت ‫#‏قوات_النظام‬ باستهداف الأحياء السكينة فيها بـ 11 صاروخ أرض أرض ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص.
-تمكن الثوار‬ من عطب دبابة من طراز T72 خلال الاشتباكات مع قوات النظام على جبهة ‫ ‏ميدعا‬ في ‫ ‏الغوطة الشرقية‬ بعد استهدافها بمضادات الدروع.

اللاذقية :
قامت كتائب الثوار‬ بتدمير مدفع رشاش من عيار 23 ملم على تلة طعوما‬ في جبل الأكراد‬.

sal7en 4

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى