• الإثْنَين

    حزيران 2017

  • 26

خوفا من تكرار سيناريو حلب قوافل المساعدات لا تدخل الرستن

السبت 24th of يونيو 2017 03:26:52 مساءً

رفضت الأمم المتحدة إدخال المساعدات الإنسانية التي كان من المقرر دخولها اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، برعاية الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري إلى مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، وذلك بسبب عدم إعطائهم الأمان من قبل النظام و قصفه للمنطقة بذات الوقت. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” طلال أبو الوليد “.

و قال مراسل الوكالة إن طائرات النظام الحربية استهدفت مدينتي الرستن وتلبيسة وقرية الفرحانية بأربع غارات جوية أثناء دخول القافلة و ذلك لعرقلة دخولها كما استهدفت الطريق الذي ستعبر منه هده القوافل بقذائف الهاون حيث وصلت محملة بالمواد الغذائية والإنسانية والطبية لمعبر تير معلة وتمت إزالة السواتر الترابية،

وما إن تحركت السيارات و بدأت الدخول لريف حمص الشمالي المحرر حتى بدأت الطائرات بشن غاراتها، فامتنع الوفد المرافق للقافلة من إدخال المساعدات لعدم إعطاء النظام ضمانات له وتخوف الوفد من تكرار سيناريو ريف حلب كما حدث الأسبوع الفائت في بلدة أورم الكبرى وارتكاب مجزرة بحق قافلة المساعدات.

و أضاف مراسل الوكالة أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت قرى الفرحانية و المكرمية و عيدون بأربع غارات الليلة الماضية بالإضافة لقصف مدفعي ليلي استهدف مدينة تلبيسة أسفر عن وقوع قتيل مدني.

و الجدير بالذكر أن أهالي مدينة الرستن وكافة مناطق الريف الشمالي يعانون من حصار خانق منذ سنوات، وسط وضع إنساني سيء جداً على جميع الأصعدة المعيشية و الطبية بالإضافة للقصف الجوي و المدفعي المتواصل على الريف، ويذكر أن آخر قافلة مساعدات دخلت إلى الرستن منذ ثلاثة أشهر.

wa3r

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات