• الأحَد

    تشرين الأول 2017

  • 22

خسائر للنظام في ريف حمص الشرقي ،وتنظيم الدولة يستقدم أرتالاً من الرقة

نشر في : أكتوبر 13, 2016 11:09 م

تستمر المعارك بين تنظيم الدولة و قوات النظام في ريف حمص الشرقي للأسبوع الثالث على التوالي في محاولة للأخير التقدم و دارت معارك عنيفة بين الطرفين اليوم الخميس الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول الجاري على محوري تلة الصوانة في منطقة حويسيس و محيط حقل شاعر . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

حيث أعلن تنظيم الدولة عن تدمير ثلاثة دبابات لقوات النظام أثناء محاولتها التقدم على تلة الصوانة في منطقة حويسيس و مقتل اثنان و أربعين عنصراً بصفوف النظام، بحسب وكالة أعماق التابعة له مساء اليوم.

و أفاد مراسل خطوة أنّ النظام يسعى لفرض سيطرته على حقل شاعر حيث باغت مقاتلو التنظيم قوات النظام اليوم في الهجوم على تلة الصوانة لتخفيف الضغط عن مقاتلي التنظيم في حقل شاعر ،كما أن التنظيم استقدم عدة أرتال عسكرية من مدينة الرقة للدفاع عن حقل شاعر، بالتزامن مع قصف للمقاتلات الروسية بعدة غارات جوية على محيط قرية حويسيس ومحيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي.

و في سياق آخر أشار مراسل الوكالة إلى أن تنظيم الدولة يستمر بمضايقة المدنيين حيث قام عناصر الحسبة اليوم باعتقال شابين في منطقة الشندخيات وذلك بتهمة الردة والتعامل مع الجيش الحر واتهامات أخرى و تعتبر موجة اعتقالات واسعة في المنطقة لأسباب كثيرة ابتداء من التدخين و انتهاء بتهم الردة و الشرك و التعامل مع الأسد.

ويذكر أنّ تنظيم الدولة أعلن عن مقتل 16 عنصراً للنظام و تدمير دبابتين في محيط تلة الصوانة بمنطقة حويسيس قبل أيام.

الصورة تعبيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات