سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || هجوم كبير نفذه الحوثيون في “العمق السعودي” وتوعدات بتوسيع الهجمات

أعلن الحوثيون اليوم الأحد، عن عملية هجومية كبيرة نفذت في “العمق السعودي” باستخدام صاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

بيان الحوثيون

وقال المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، يحيى سريع، في بيان عبر تويتر، إن “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي”، في عملية أطلق عليها اسم “توازن الردع الخامسة”.

 

وأضاف، أن العملية هذه استمرت “منذ مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم، باستخدام صاروخ باليستي من نوع ذو الفقار، و15 طائرة مسيرة”.

وأشار إلى أن تسع طائرات من طراز “صماد 3” استهدفت “مواقع حساسة” في العاصمة السعودية الرياض، فيما شنت ست طائرات من طراز “قاصف 2K” ضربات على “مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط”، مضيفًا “كانت الإصابة دقيقة بفضل الله”، على حد قوله.

وشدد الناطق باسم الحوثيين على أن عملياتهم “مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”، داعيًا سكان المناطق المذكورة إلى “الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية والتي قد تستخدم لأغراض عسكرية”.

وجاء بيان الحوثيين عقب إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين باتجاه الرياض وست طائرات مسيرة مفخخة أطلقت لاستهداف المنطقة الجنوبية من المملكة.

وأكد التحالف العربي على أنه سيتخذ كافة الإجراءات بما يحفظ حق المدنيين بالمملكة العربية السعودية وأيضًا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني سقوط شظايا إثر تدمير الصاروخ على مناطق من العاصمة.

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم على المملكة على خلفية شنهم زحفًا من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب التي تعد آخر معقل لقوات الحكومة المعترف بها دوليًا والمدعومة من التحالف.

اقرأ أيضاً: السعودية تغض النظر عن القرار الأمريكي حول الحوثيين.. وهجمات جديدة للأخيرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى