|الثلاثاء, مارس 28, 2017

حملة اعتقالات يشنها تنظيم الدولة في ريف دير الزور بحق العشرات 


اندلعت اشتباكات في بلدة صبيخان بريف دير الزور الشرقي في منطقة نزل الرطبة بين عدد من الأهالي و عناصر تنظيم الدولة, مساء اليوم الأربعاء السابع من ديسمبر كانون الأول الجاري، وذلك بعد محاولة التنظيم مصادرة بيوت في البلدة واعتقال 25 شاباً في منطقة نزل شديد، بحسب ما أفاد ناشطون.

وأوضح الناشطون أن سبب الاشتباكات يعود إلى أن عدد من البيوت المصادرة يملكها أشخاص خارج سورية, وتم بيعها في وقت سابق إلّا أنّ تنظيم الدولة رفض عقود البيع, ثم قام التنظيم بقطع الطرق المؤدية إلى منطقة الاشتباكات وفرض طوق أمني و حظر تجول.

و في سياق متصل قال مصدر لوكالة خطوة الإخبارية بأن تنظيم الدولة قام اليوم بشنّ حملة اعتقالات واسعة بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي شملت جميع عناصر الجيش الحر في وقت سابق و الفصائل الأخرى، حيث تم الإفراج عن أشخاص لديهم أقارب مع عناصر التنظيم بعد تدخل المحسوبيات لإخراجهم فيما بقي الآخرين قيد الاعتقال.

في حين شهد ريف دير الزور الغربي اليوم حالة استنفار و توتر بين صفوف أمنيي تنظيم الدولة و تم اعتقال العشرات و اقتيادهم إلى محيط المطار العسكري لأعمال السخرة، بحسب مؤسسة فرات بوست الإعلامية التابعة للثورة.

11351935_1401734950156371_1681292692_n

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك