• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

بعد سيطرته على تدمر , تنظيم الدولة على مشارف مطار التيفور العسكري

نشر في : ديسمبر 12, 2016 12:08 ص

بعد سيطرته التامة على مدينة تدمر تابع تنظيم الدولة  تقدمه بمحيط المدينة مساء اليوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، حيث تمكن مقاتلوه من السيطرة على شركة حيان للغاز شمال غرب مدينة تدمر و شركة الكهرباء على مثلث تدمر جنوب غرب مدينة تدمر و على منطقة الدوة و منطقة البيارات و منطقة أبو الفوارس ومزارع القادري والمقسم غربي مدينة تدمر. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي.

و قال مراسل الوكالة بأنّ تنظيم الدولة سيطر على قرية التياس (التيفور) ثم انسحب منها إلى محيطها بعد عدة غارات جوية استهدفت تجمعاته داخل القرية وفي المناطق الخاضعة لسيطرته قربها، كما طالت الغارات هذه الليلة تجمعات التنظيم في منطقة مسعدة.

و أضاف مراسلنا أنّ تنظيم الدولة استهدف المحطة الرابعة في منطقة التياس بقذائف الهاون و بصواريخ محلية الصنع قرية التياس ومحيط مطار التيفور العسكري غربي تدمر، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في منطقة جب الجراح بقصف مدفعي تجمعات تنظيم الدولة في منطقة عنق الهوا و رحوم، كما أقلعت أربع طائرات حربية من مطار التيفور باتجاه مطار شعيرات هذه الليلة.

و في سياق متصل تمكن تنظيم الدولة من الاستيلاء على أسلحة ثقيلة وخفيفة وقتل و أسر العشرات بصفوف قوات النظام ضمن الاشتباكات التي دارت اليوم بريف حمص الشرقي، حيث أفاد إعلام التنظيم أن ‏غنائم تنظيم الدولة من تدمر ومحيط تدمر تجاوز الـ 50 آلية ” 30 دبابة و 6 عربات و 7 رشاشات من عيار 23 و 6 مدافع من عيار 122 وأعدد كبيرة من الصواريخ الموجهة، بالإضافة إلى مقتل ما يزيد عن مئة عنصر للنظام وميليشياته.

دقة عالية: http://store2.up-00.com/2016-12/148148924551.jpg

148148924551

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات