• الجُمُعة

    تشرين الثاني 2017

  • 24

الثوار يمهلون روسيا حتى الثامنة مساء اليوم قبل إلغاء الهدنة والسبب ؟!

نشر في : ديسمبر 31, 2016 6:51 م

بعد إصدارها لبيان توضيحي حول تلاعب روسيا بوثيقة اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا صباح اليوم، قامت فصائل الثوار الموقعة على الاتفاق الذي ضمنته دولتي روسيا وتركيا بإعطاء مهلة لروسيا حتى الثامنة مساء اليوم السبت الواحد والثلاثين من ديسمبر كانون الأول الجاري بتوقيت سوريا لوقف الهجوم على منطقة وادي بردى خصوصاً و المناطق الأخرى في عموم سوريا.

وأكدت الفصائل في بيان نصّي هذا المساء على أنّ عدم وقف الهجوم على وادي بردى قبل الساعة  الثامنة بتوقيت سوريا يعفي الفصائل من التزامها بالهدنة بعد أن فشلت روسيا بالوفاء بالتزاماتها.

كما ودعى البيان كافة الفصائل العاملة في سوريا  لرفع الجاهزية العسكرية و الالتحاق بالعمليات للقيام بكل ما يمكن لإنقاذ وادي بردى من كارثة إنسانية.

والجدير بالذكر أنّ منطقة وادي بردى غربي دمشق تتعرض لحملة عسكرية شرسة لقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني لليوم العاشر على التوالي واليوم وأمس تشهد قصفاً جوياً ومدفعياً وصاروخياً مكثفاً بالإضافة لتعمد النظام قطع كافة وسائل الاتصال عن المنطقة لعدم إيصال الصورة للإعلام، في حين يقول إعلام النظام إنّه يهاجم مواقع لجبهة فتح الشام حيث أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة أنّ كافة الفصائل والثوار هم من أبناء المنطقة وليسوا تابعين للجبهة.

ويذكر أنّ بيان الفصائل صباح اليوم أشار إلى أنّ الفصائل معنيون فقط بما تضمنه الوثيقة الموقعة كما دعا مجلس الأمن الدولي إلى التمهل في تبني الاتفاق حتى تلتزم روسيا بتعهداتها، وأفاد البيان بأنّ تصريحات متتالية من مسؤولين روس تؤكد تفسيراً مناقضاً للاتفاق، كما أنّ الوثيقة التي وقعها النظام مختلفة عن نسخة الفصائل في عدة مواطن.
5bcoavwv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات