|الثلاثاء, فبراير 21, 2017

ملخص درعا اليومي 1-1-2017 


الوضع العام:

شهدت سماء محافظة درعا اليوم غياباً تاماً لحركة طيران النظام والروسي , في حين قامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 في ساعات الصباح الأولى باستهداف ” أحياء درعا البلد المحررة وبلدة اليادودة بقذائف الهاون واقتصرت الأضرار على الماديات.

فيما تعرضت قرى وبلدات منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل فصائل الثوار بينما سقط قتيل من الثوار بعد منتصف ليلة أمس نتيجة استهدافه من قبل قناص لقوات النظام على جبهة حي طريق السد بمدينة درعا.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهات القتال بين الثوار وقوات النظام اليوم بروداً تاماً، فيما دارت اشتباكات متقطعةٌ على أطراف منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي بين جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة ضد فصائل الثوار بالاشتراك مع حركة أحرار الشام في محاولات مستمرة من قبل الثوار اقتحام المنطقة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف منطقة حوض اليرموك من قبل فصائل الثوار.

وفي الريف الشمالي قامت كتيبة الهندسة التابعة للواء جيدور حوران بتفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين مدينتي نوى وداعل.

img_1494

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك