|الإثنين, يناير 23, 2017

قسد تسيطر على قرية المحمودلي و تواصل معاركها غربي الرقة 

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية المحمودلي في الريف الشمالي لمدينة لطبقة بريف الرقة الغربي صباح اليوم الأحد الأول من يناير كانون الثاني الجاري و ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة و قصف مكثف من قبل طيران التحالف الدولي على مواقع لتنظيم الدولة في المنطقة بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

 

كما و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات قسد بمحيط قرية جعبر شرقي المجاورة لبلدة المحمودلي دون تقدم حتى اللحظة ضمن معركة غضب الفرات في مرحلتها الثانية .

 

و أشار مراسلنا إلى استهداف طيران التحالف الدولي بعدة غارات جوية الأطراف الشمالية لمدينة الرقة ظهر اليوم دون تسجيل إصابات ترافق مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة .

 

و الجدير بالذكر أنّ قرية المحمودلي بالقرب من سد الفرات و تتبع ناحية الجرنية و تعتبر أحد أهم مراكز تنظيم الدولة في المنطقة و خط الدفاع الأول عن السد و مدينة الطبفة .

 

و يذكر أنّ سبعة مدنيين قتلوا بقصف للتحالف أول أمس الجمعة قضى خمسة منهم بينهم طفل في قرية دبسي عفنان بالريف الغربي كما استهدفت طائرات التحالف سيارة مدنية على طريق الرقة – دير الزور ليلاً مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store1.up-00.com/2017-01/1483289620661.jpg

al-raqaha

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك