|السبت, يناير 21, 2017

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 4-1-2017 

حلب :
قصف استهدف قرية وادي الصنوع في ريف حلب الجنوبي عند منتصف الليل مصدره قوات النظام وميليشياته المتمركزة على جبل عزان، ما أسفر عن نفوق قرابة 20 رأس غنم إضافة لأضرار مادية كبيرة.

حماة :

-استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أطراف بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، كما استهدف الطيران الحربي بغارة جوية قرية لحايا فيالريف الشمالي، فيما استهدف قصف مدفعي أطراف قرية الدلاك في ريف حماة الجنوبي، مصدره قوات النظام المتمركزة على حاجز جبل عين الزرقا، ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
-نفذ الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر ومحيط حويسيس وبلدة الطيبة في ريف حمص الشرقي.
-نجاة الشيخ “حامد عسكر” رئيس الهيئة الشرعية في حي الوعر بحمص من محاولة اغتيال إثر انفجار لغم أرضي على باب منزله ليلة أمس.

الرقة :
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرى السويلم والدحلان وعريعر جنوب غرب بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي فجر اليوم ضمن عملية غضب الفرات.

ريف دمشق :
-استهدفت قوات النظام بالمدفعية عدة بلدات في منطقة المرج بالغوطة الشرقية ، ما أسفر عن مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى.
-مقتل القائد العسكري في تجمع قوات الشهيد احمد العبدو “علي محمد قرينيص” الملقب أبو حسين قرينيص، وذلك خلال المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة في القلمون الشرقي قرب بادية الشام.
-قصف بالبراميل المتفجرة استهدف قرية بسيمة في وادي بردى غربي دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف القرية، فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات قرى بسيمة وعين الفيجة ومحيط سوق وادي بردى و كفر العواميد والجبال المحيطة بالوادي.
-قصف مدفعي وبالعربات الثقيلة استهدف قرية كفير الزيت في وادي بردى مصدره قوات النظام المتمركزة في الحرس الجمهوري 104 ، كما يستمر إطلاق الرصاص بالأسلحة الرشاشة والقناصة باتجاه قرى وادي بردى، ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

img_936011112

 

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك