• الإثْنَين

    كانون الأول 2017

  • 11

ديميستورا “نحن في مرحلة عصف ذهني مع الأمين الجديد بشأن سوريا”

نشر في : يناير 5, 2017 9:39 م

قال الموفد الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ” نحن في مرحلة عصف ذهني مع الأمين العام الجديد بشأن سوريا ” مضيفاً ” ندعم هدنة سوريا التي ترعاها تركيا و روسيا و نرحب بكل المبادرات التي تدعو بوقف إطلاق النار في سوريا .

 
و أفاد ديمستورا في مؤتمر صحفي له في جنيف مساء اليوم الخميس الخامس من يناير كانون الثاني الجاري بأنّ محادثات أستانة تمهّد لوقف إطلاق النار الذي سيكون ممهداً لاجتماع مفاوضات جنيف في فبراير شباط المقبل .

 

و من جانبه قال يان إيغلاند مستشار ديمستورا ” نواصل الجهود لإيصال أكبر قدر من المساعدات في المناطق المحاصرة حيث تعهدت روسيا و تركيا بتوفير المعابر الآمنة لدخول المساعدات إلى كل السوريين ” مشيراً إلى أنّه ” بعد سنوات من الحرب قد نشهد عاماً من العمل السياسي و الدبلوماسي ” .

 

و أضاف إيغلاند في ذات المؤتمر الصحفي أنّ 5،5 مليون في دمشق لا يحصلون على مستوى الكفاف من الماء مخاوف من تفشي الأوبئة و الأمراض في دمشق مع نقص الإمدادات بينما المدنيون يخشون من العودة إلى حلب بسبب الألغام و المتفجرات و إعادة الإعمار في حلب بحاجة لجهود جبارة بعد إجلاء أكثر من 35 ألف شخص من شرق حلب .

 

و يذكر أنّ ستيفان دي ميستورا لن يشارك في المحادثات المرتقبة بشأن الحرب في سوريا هذا الشهر في أستانة عاصمة كزاخستان و التي تهدد هجمات نظام الأسد و حلفائه بعدم انعقادها بحسب قول ستيفان ديوجاريك المتحدث باسمه أول أمس .

 

%d8%af%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%88%d8%b1%d8%a7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات