• الإثْنَين

    حزيران 2017

  • 26

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 7-1-2017

السبت 24th of يونيو 2017 03:26:52 مساءً

حلب :
-عشرات القتلى والجرحى من بينهم جثث متفحمة وأشلاء جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المحكمة المركزية وسط مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي.

الثوار يضبطون سيارة ملغمة مركونة على الطريق بين قريتي الوقف و تلعار بريف حلب الشمالي.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية فجر اليوم استهدفت قرى وبلدات قنيطرات وسرج فارج والحاجب والسميريه وتل الضمان دون وقوع اصابات.

حماة :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قريتي الاندرين وسوحا في ريف حماة الشرقي.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية معان بالمدفعية بلدة مورك في ريف حماة الشمالي،مما أدى لسقوط عدد من الجرحى، فيما استهدف الطيران المروحي البلدة بالألغام المتفجرة.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة أبو الظهور و أطرافها وبلدة البراغيدي في ريف ادلب الشرقي، ما أسفر حتى الآن عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات بينها حالات خطرة.
-انفجار عبوة ناسفة على أطراف سنجار في ريف ادلب الشرقي أدت لمقتل عنصر من جبهة فتح الشام، فيما حدث انفجار في مدينة ارمناز ناتج عن عبوة ناسفة في محل لبيع الأراكيل ليلة أمس.

حمص :
-نفذ الطيران الروسي عدة غارات جوية على منطقة جباب حمد وقرية منوخ ومحيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي.

الرقة :
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية سويدية صغيرة غربي الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم ، كما  سيطرت على قرية الثامرية غربي مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.
تنظيم الدولة ينفذ هجوماً انغماسياً على قرية خنيز السلمان في ريف الرقة الشمالي والتي تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

درعا :
-استهدف الثوار براجمات الصواريخ  والمدفعية الثقيلة مواقع النظام في مدينة الشيخ مسكين ومحيط بلدة محجة وقرية الوردات في ريف درعا ، كما تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام بالقرب من منطقة الوردات بعد استهدافها بصاروخ تاو
-استهدف الطيران المروحي بـ “4” براميل متفجرة بلدات مجيدل ومحيط قيراطة ومحيط الوردات في منطقة اللجاة شمال شرق درعا.

ريف دمشق :
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محورين الأول عند كتيبة حزرما في منطقة المرج في محاولة من النظام التقدم باتجاه المزارع الغربية للكتيبة والآخر على محور جامع الأكراد في المزارع الشرقية للبلدة.
-سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حزرما في منطقة المرج في الغوطة الشرقية.
-بدء جولة جديدة من المفاوضات في وادي بردى غربي دمشق بين وفد من أهالي الوادي المحاصرين مع وفد آخر للنظام من أهالي المنطقة للوصول إلى اتفاق بين الطرفين ، فيما يشهد وادي بردى هدوء نسبي و وقف إطلاق النار منذ الصباح، ولا صحة لأي أنباء تتحدث عن دخول ورشات الصيانة إلى المنطقة.

img_0420-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات