• الأحَد

    تشرين الأول 2017

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 8-1-2017

نشر في : يناير 8, 2017 1:04 م

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار كويرس بالقذائف المدفعية قرية أبو طلطل جنوب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل “7” مدنيين.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة تدمر و بلدة السخنة وقرية آراك في ريف حمص الشرقي.

حماة :
-استهدف الطيران الروسي بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي بغارة جوية ولا أنباء عن إصابات.

الرقة :
-استعاد تنظيم الدولة السيطرة على بلدة سويدية في الريف الغربي بعد اشتباكات مع قوات قسد.
-استهدف طيران التحالف الدولي ليلة أمس بلدة تل السمن بالريف الشمالي بأكثر من 70 غارة مما أدى الى دمار كبير في الأبنية.

دير الزور :
-ارتفاع عدد ضحايا قصف التحالف الدولي أمس لسوق بيع محروقات في بادية خشام وحراقات نفطية في قرية الصعوة شرقي دير الزور الى 19 قتيل.

ريف دمشق:
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية عين الفيجة وبسيمة في وادي بردى، وسط قصف مدفعي وصاروخي وإطلاق رصاص بالأسلحة الرشاشة والقناصة يستهدف منازل المدنيين في القريتين.
-قوات الشهيد أحمد العبدو تشن هجوم على نقاط تمركز تنظيم الدولة في الجبل الشرقي و تسيطر على بعضها مما أدى لمقتل عدة عناصر من التنظيم و محاصرة مجموعة في نقطة البرج 22 .
-استهدفت جبهة فتح الشام بعربة مفخخة حاجز سعسع عند مفرق بيت جن مما أدى لسقوط 12 قتيل من عناصر النظام وجرح آخرين كحصيلة أولية، تلا ذلك اشتباكات بين الطرفين.
قوات النظام تمنع فلاحي بلدة زاكية في الغوطة الغربية من الوصول الى أراضيهم الزراعية بعد التفجير والاشتباكات التي جرت في سعسع.

درعا :
-استمرار الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين الثوار و قوات النظام في منطقة اللجاة شمال شرق درعا، والثوار يستهدفون بالمدفعية الثقيلة مناطق تمركز النظام في تل محجة الكبير والصغير.

img-20170107-wa0026

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات