|الخميس, مايو 25, 2017

احتدام معارك وادي بردى والنظام يسيطر على نقاط استراتيجية 


بعد استئنافها لعمليات القصف و الاقتحام تمكنت قوات النظام من التقدم إلى بعض النقاط في منطقة وادي بردى غربي دمشق اليوم الأحد الثامن من يناير كانون الثاني الجاري مع استمرار المعارك في المنطقة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في وادي بردى .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ المعارك بين فصائل الثوار و قوات النظام بمساندة ميليشيا حزب الله اللبناني مستمرة في جرود وادي بردى من جهة كفير الزيت في وادي بردى حيث استطاعت قوات النظام خلالها التقدم باتجاه محور وادي اللوز و قامت بوضع آليات هناك في محاولات التقدم بشكل أوسع و الثوار يقومون بالتصدي لهم رغم التغطية النارية الكثيفة و استهداف مواقع الثوار في الجبال من النقاط العسكرية .

و أضاف مراسلنا أنّ النقطة التي سيطرت عليها قوات النظام في حقل الزيتي أو ما يسمى وادي اللوز هناك هي عبارة عن تلة استراتيجية تطل على قرى وادي بردى أهمها كفير الزيت و دير قانون و دير مقرن حيث تقدمت من الجهة الغربية لجبال كفير الزيت كما و تقدمت دبابات و تمركزت هناك و أقامت متاريس رملية .

و أشار مراسلنا إلى شنّ طائرات النظام الحربية منذ الصباح عشرات الغارات الجوية على قريتي عين الفيجة و بسيمة و الجبال المحيطة بوادي بردى من جهة كفير الزيت مخلفةً دماراً في المنازل ترافق ذلك مع قصف مدفعي و صاروخي من الحرس الجمهوري لواء 104 باتجاه بسيمة و عين الفيجة و باتجاه مرتفعات كفير الزيت و مواقع الثوار هناك مع استمرار الحصار و انقطاع سبل الحياة في المنطقة لليوم الثامن عشر توالياً مع حدوث مفاوضات حول إدخال ورشات صيانة لإصلاح نبع عين الفيجة و إنهاء الحملة العسكرية .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-01/1483898589681.jpg

1483898589681

صور تظهر النقاط التي تقدم اليها النظام بمنطقة وادي اللوز في وادي بردى

 

شارك برأيك



58 queries in 0.874 seconds.