|الثلاثاء, أبريل 25, 2017

داعش يستعيد سيطرته على قلعة جعبر ومعارك كر وفر مستمرة بريف الرقة 


معارك مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بتغطية التحالف الدولي الجوية ضد تنظيم الدولة في ريف الرقة الشمالي الغربي حيث يطغى على تلك المعارك طابع الكر و الفر بين الطرفين.

و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة بأنّ تنظيم الدولة تمكن اليوم من استعادته السيطرة على قريتي جعبر غربي و جعبر شرقي بالكامل مع قلعة جعبر الأثرية بالإضافة إلى استعادته قرية سويدية صغيرة ( سويدية غربي) في ريف الرقة الغربي بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط قرية جب الشعير.

و أضاف مراسل الوكالة أنّ قوات قسد قد شيّعت اليوم ستة من مقاتليها كانوا قد قتلوا خلال معارك الرقة في بلدة كوباني ” عين العرب ” بريف حلب، و أشار إلى رفض قسد عودة أهالي قرية المحمودلي بريف الرقة الغربي بحجة صلتهم بـ تنظيم الدولة.

ومن جانبه قال القيادي في لواء التحرير التابع لقسد ” أبو حيدر النعيمي ” إنّ حملة ” غضب الفرات ” مستمرة موضحاً أن تنظيم الدولة يلجأ  إلى زرع ألغام وحفر الخنادق، لعرقلة تقدم قسد، كما أن الظروف المناخية لم تعد تؤثر على سير المعارك كون المقاتلين أخذوا خبرة قتالية في مثل هذه الأحوال.

ويذكر أنّ قسد سيطرت على قريتي ” أم تليل و جب الشعير” إضافة إلى ثلاث مزارع أخرى في محور بلدة عين عيسى كما تمكن تنظيم الدولة من قتل خمسة عناصر من قوات قسد و أسر آخر بالقرب من بلدة تل السمن، يوم أمس.

دقة عالية: http://store1.up-00.com/2017-01/1484054282641.jpg

1484054282641

شارك برأيك



55 queries in 0.939 seconds.