• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

تطورات عسكرية في ريف درعا وخسائر بصفوف الثوار و النظام

نشر في : يناير 10, 2017 9:34 م

شهدت ناحية خربة غزالة في ريف درعا الشرقي مواجهات بين فصائل الثوار و قوات النظام حيث استهدف الأخير الثوار المرابطين بمحيط المنطقة بالصواريخ و المدفعية مما أسفر عن مقتل ثلاثة من قوات شباب السنة ( عمار الكامل و محمد مقداد و سامر عباس ) عصر اليوم الثلاثاء العاشر من يناير كانون الثاني الجاري ثم قام الثوار بالرد على مصدر القصف في الكتيبة المهجورة شمال بلدة النعيمة بمختلف أنواع الأسلحة و تمكنوا من تدمير عربة شيلكا بعد استهدافها بصاروخ تاو . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا .

كما أفاد مراسلنا بأنّ قوات النظام قامت بتفجير أحد المنازل على خط جبهة اليادودة بريف درعا الغربي مساء اليوم تلاه استهداف البلدة بالرشاشات الثقيلة دون أنباء عن إصابات .

و من جانبه صرّح السيّد ” أبو بكر الحسن المتحدث باسم تحالف جيش الثورة في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ”  أنّ نظام الأسد منذ بدء وقف إطلاق النار لايزال مستمراً بخرقه حيث حاولت ميليشياته التسلل أكثر من مرة باتجاه درعا البلد و كذلك في مثلث الموت و أيضاً أطبقت الحصار على بلدة محجة بشكل كامل و قطعت عنها المؤن و الدواء كورقة ضغط لتدفع الثوار داخلها لتسليم أنفسهم و أسلحتهم الأمر الذي تم رفضه جملة و تفصيلاً .

و تابع ” الحسن ” ثم حاولت المليشيات التقدم باتجاه قرى اللجاة و هناك حدثت معارك عنيفة بين الثوار  و المليشيات التي تحاول السيطرة على أرض جديدة بانتهاك سافر للهدنة و بدورنا في جيش الثورة استطاعت قواتنا تدمير دبابتين من طراز تـ 55 و كذلك مدفع عيار 23مم و قتل عدد كبير منهم و على رأسهم ضابط برتبة نقيب و ذلك في سياق التصدي للهجوم خلال اليومين الماضيين ، كما حقق فوج المدفعية الثقيلة إصابات في مربط لمدفعية النظام كان يستهدف قرى اللجاة في ريف درعا الغربي .

و يذكر أنّ قوات النظام استهدفت بقصف مدفعي منطقة اللجاة و بالبراميل المتفجرة منطقة كوم الرمان بريف درعا صباح اليوم .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store1.up-00.com/2017-01/1484072385381.jpg

1484072385381

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات