• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 11-1-2017

نشر في : يناير 11, 2017 2:52 م

حلب :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة العشتاوي بالقذائف المدفعية قرية برج أسامة في جبل الحص جنوبي حلب.
-استهدفت قوات سوريا الديمقراطية قرية قراطة قرب جرابلس بريف حلب الشرقي بالقذائف المدفعية والهاون ،مما أدى لوقوع عدة إصابات .
-مقتل 9 مدنيين وجرح 57 آخرين جراء قصف جوي ومدفعي تركي استهدف مدينة الباب وبلدتي بزاعة وتادف بريف حلب خلال اليومين الماضيين.

ادلب :
-شن الطيران الروسي غارة جوية استهدفت بلدة معارة النعسان في ريف ادلب الشمالي وعدة غارات جوية استهدفت كلا من معرة مصرين و أطراف ادلب المدينة وتفتناز و الطريق الواصل بين تعوم – تفتناز فجر اليوم مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص في تفتناز.
-استهدف طيران التحالف الدولي بالصواريخ الجسر الشمالي لمدينة سراقب وأنباء عن استهدافه سيارة تابعة لجبهة فتح الشام شرقي ادلب، ولا معلومات عن حجم الأضرار بعد.

حمص :
-اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط مطار التيفور العسكري ومحيط جب الجراح بريف حمص الشرقي.

الرقة :
-نزوح أهالي قرية كبش غربي إلى مزرعة تشرين في ريف الرقة الشمالي، وذلك بسبب القصف العنيف الذي يستهدف القرية من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ريف دمشق :
-مقتل امرأة وسقوط جرحى بعضهم بحالة حرجة كحصيلة أولية للقصف الجوي الذي استهدف منطقة المرج في الغوطة الشرقية، فيما سقطت قذائف على مدينة دوما أسفر ت عن سقوط عدد من الجرحى ، كما استهدفت قوات النظام بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون.
-تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة وعطب بلدوزر مجنزر لقوات النظام خلال محاولات النظام التقدم ليلاً على جبهة حزرما في الغوطة الشرقية.
-قصف مدفعي وصاروخي يستهدف قرية بسيمة في وادي بردى غربي دمشق وقصف مدفعي طال قرية إفرة ومدينة الزبداني، مصدره ميليشيا حزب الله اللبناني وقوات النظام.
اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محور وادي بسيمة في وادي بردى في محاولة جديدة لقوات النظام والميليشيا المساندة لها التسلل باتجاه القرية، فيما تدور اشتباكات متقطعة على محور جرود كفير الزيت.

درعا :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في الكتيبة 285 بالقذائف المدفعية أحياء درعا البلد.
-قتلى وجرحى جراء استهداف الطيران الحربي للسهول الغربية في مدينة داعل بريف درعا.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات