|الخميس, مارس 30, 2017

ضحايا مدنيون في قصف على مناطق غرب و شرق حلب 


غارات جوية عدة استهدفت مناطق متفرقة في ريف حلب الغربي  و أدت إلى سقوط قتلى و جرحى في صفوف المدنيين اليوم الأربعاء الحادي عشر من يناير كانون الثاني الجاري . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب .

حيث أفاد إعلامي الدفاع المدني ” محمد حج حسين” في قطاع ريف حلب الغربي في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأنّ المقاتلات الروسية استهدفت بالصواريخ الفراغية بلدات كفرناها و بابيص و بلنتة ظهر اليوم و أسفرت عن مقتل مدني و إصابة امرأة ، كما طالت غارات لطائرات النظام الحربية بلدات المنصورة و حور و القاسمية و أدت إلى مقتل مدني ، كما استهدفت بأربع غارات مدينة دارة عزة و أدت إلى وقوع أربع إصابات بصفوف المدنيين عصراً فيما أصيب طفل بغارة فجراً في مدينة الأتارب .

و في ريف حلب الجنوبي استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة العشتاوي بقصف مدفعي قرية برج أسامة في جبل الحص صباح اليوم بينما استهدفت الوحدات الكردية بقذائف المدفعية و الهاون مدرسة و عدد من المنازل في قرية قراطة بريف مدينة جرابلس بالريف الشرقي مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين صباح اليوم بحسب مراسلنا .

في حين أفاد ناشطون بأنّ تسعة مدنيين قتلوا و جرح 57 آخرين جراء قصف جوي و مدفعي تركي على مدينة الباب و بلدتي بزاعة و تادف خلال 48 ساعة الماضية حيث ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة اليوم أنّ 60 غارة روسية و سورية استهدفت عدة قرى جنوب و غرب الباب .

 

gar7a-halab

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك