• السَبْت

    كانون الأول 2017

  • 16

ترامب: ” إدارة أوباما أوجدت داعش , و لن أتعامل مع روسيا الآن أو مستقبلاً “

نشر في : يناير 11, 2017 8:46 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ” إدارة أوباما التي تغادر الآن هي التي أوجدت تنظيم داعش ” و ذلك في أول مؤتمر صحفي بعد فوزه بالانتخابات مساء اليوم الأربعاء الحادي عشر من يناير كانون الثاني الجاري .

و أضاف ترامب ” ما يتردد عن وجود معلومات شخصية عني لدى روسيا هي أكاذيب يرددها خصومي و المعلومات التي تتداولها بعض وسائل الإعلام  بشأن العلاقة مع روسيا و بشأن الإدارة الجديدة ( مغلوطة  ) ” مشيراً بقوله : ” إذا كان بوتين يحب ترمب فهذه مسألة لصالحنا و ليست ضدنا ” موضحاً أنّه  لا توجد بينه و بين روسيا أيّ صفقات عمل أو قروض ( الآن أو مستقبلاً ) مضيفاً ” نحترم ما أعلنه الكرملين عن الادعاءات باختراق موسكو لأنظمتنا الالكترونية ” و قال أيضاً ” أعتقد أن روسيا تقف وراء عمليات القرصنة التي وقعت أثناء الانتخابات الأمريكية ” .

و في سياق آخر أفاد ترامب ” هناك خططاً لإقامة مصانع بمليارات الدولارات لخلق فرص عمل جديدة و سيقوم أبنائي بإدارة شركاتي و لن يناقشا أمور الإدارة معي ” و شدد بقوله : ” وكالات المخابرات الأمريكية ستتحمل عواقب تسريب و نشر معلومات مختلقة و كاذبة و ما كان ينبغي أبداً نشر مزاعم غير مؤكدة عن وجود ملف شخصي لدى المخابرات الروسية ” .

 

U.S. Republican presidential candidate, real estate mogul and TV personality Donald Trump gestures as he formally announces his campaign for the 2016 Republican presidential nomination during an event at Trump Tower in New York June 16, 2015.  REUTERS/Brendan McDermid

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات